أرسنال يحسم أولى صفقاته الصيفية بضم ريكاردو كالافيوري

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 20:15
المدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري لاعب نادي أرسنال الجديد (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أرسنال اليوم الاثنين 29 يوليو/ تموز عن تعاقده مع المدافع الدولي الإيطالي، ريكاردو كالافيوري قادمًا من بولونيا، ليكون أولى صفقات الغانرز في الموسم الجديد 2024-25.

وتفوق فريق الغانرز على العديد من الأندية الأوروبية، بعدما ظهر المدافع الإيطالي بشكل جيد في كأس أمم أوروبا 2024، وربطته تقارير بأندية تشيلسي وتوتنهام ويوفنتوس وريال مدريد.

ريكاردو كالافيوري يتجاهل كبار أوروبا وينضم لأرسنال

وقال أرسنال في بيان عبر موقعه الرسمي: "لقد انضم إلينا الدولي الإيطالي ريكاردو كالافيوري من نادي بولونيا في الدوري الإيطالي، بعقد طويل الأمد".

ولم يكشف بيان الغانرز عن مدة التعاقد أو قيمة الصفقة، ولكن تقارير صحفية قالت إن ريكاردو كالافيوري وقع على عقد مدته خمس سنوات حتى 30 يونيو/ حزيران 2029، في صفقة كلفت خزائن النادي ما يقرب من 45 مليون يورو.

وبدأ ريكاردو مسيرته في أكاديمية الشباب في روما، حيث أمضى 12 عامًا في التطور من فريق الشباب إلى الفريق الأول. خلال فترة وجوده هناك، ولعب على سبيل الإعارة في نادي جنوى الإيطالي خلال موسم 2021-22.

في أغسطس/آب 2022، انتقل المدافع الشاب، الذي مثل منتخب بلاده في كل الفئات العمرية، إلى نادي بازل السويسري، حيث كان لاعبًا منتظمًا وخاض 26 مباراة في الدوري ذلك الموسم، وقدم أداء مميزًا ليعود بعدها إلى وطنه، حيث انتقل إلى بولونيا في أغسطس 2023.

ولعب قلب الدفاع البالغ من العمر 22 عامًا دورًا بارزًا في تشكيلة بولونيا، بقيادة المدرب السابق تياغو موتا الموسم المنصرم، حيث ساهم في وصول الفريق إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ ستة عقود.

يُذكر أنّ كالافيوري خاض مع بولونيا 37 مباراة بمُختلف المُسابقات، وتمكن من تسجيل هدفين وقدّم خمس تمريرات حاسمة في الموسم المُنقضي.

شارك: