هدف عكسي كوميدي من تركيا أمام البرتغال في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 20:30
هدف عكسي من تركيا أمام البرتغال في يورو 2024 (UEFA)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار هدف عكسي من منتخب تركيا ضد مرماه أمام البرتغال، الكثير من الجدل في أوساط الرياضة العالمية، بعدما أحرز المدافع التركي ساميت أكايدن هدفًا بطريقة كوميدية، اليوم السبت 22 يونيو/ حزيران.

تُجرى المباراة بين تركيا والبرتغال لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس أمم أوروبا 2024، في ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص بفريق بوروسيا دورتموند، وبإدارة الحكم الألماني فيليكس زفاير.

انتصرت البرتغال في المباراة الافتتاحية بصعوبة على حساب جمهورية التشيك بهدفين لواحد في اللحظات الأخيرة، أما تركيا فقد انتصرت بصعوبة كبرى على جورجيا 3-1 في الرمق الأخير من المباراة أيضًا في الدقيقة 97.

هدف عكسي من جديد في يورو 2024

في الدقيقة 28 من مباراة تركيا والبرتغال، سجل المدافع أكايدن هدفًا عكسيًا هو الأغرب في البطولة حتى الآن.

ومن دون النظر لموقع حارسه، مرر أكايدن الكرة بقوة إلى حارس مرماه ألتاي بايندير، الذي لم يكن واقفًا أمام مرماه في المكان الصحيح، لتتهادى الكرة إلى الشباك، ليصبح هذا هو الهدف العكسي رقم 6 الذي يتم إحرازه في نهائيات ألمانيا 2024.

يورو 2020 و2024 بطولتا الأهداف العكسية

وباتت بطولة ألمانيا 2024 الثانية في تاريخ كأس أمم أوروبا من حيث تسجيل الأهداف العكسية بواقع 6 أهداف، بعد النسخة الماضية 2020 التي شهدت تسجيل 10 أهداف عكسية، لكن اللافت أن الرقم مرشح للزيادة في النسخة الحالية.

واتسمت آخر بطولتين من كأس أمم أوروبا بغزارة الأهداف العكسية المفرطة، حيث تم تسجيل 16 هدفًا إلى الآن، مقارنة بـ10 أهداف فقط طيلة النسخ الـ15 الماضية قاطبةً، بدايةً من أول نسخة عام 1960 وصولًا إلى نسخة فرنسا 2016.

وقد منح هدف عكسي منتخب إسبانيا الانتصار على إيطاليا قبل أيام في المجموعة الثانية بنتيجة 1-0، حيث أحرز المدافع الشاب ريكاردو كالافيوري أول هدف عكسي في تاريخ منتخب الآتزوري عبر كل مشاركاته في كأس أمم أوروبا.

أمّا الألباني، كلاوس غاسولا، فقد بات أول لاعب في تاريخ اليورو ينزل بديلًا ويسجل هدفًا ضد مرماه ثم يحرز هدفًا آخر لمنتخب بلاده، حينما نزل بديلًا أمام كرواتيا في الجولة الثانية بالدقيقة 72، ثم سجل ضد مرماه بالدقيقة 76، ثم أدرك التعادل في الدقيقة 95، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

شارك: