هدف رونالدو أمام الرائد| 5 آلاف ريال تفضح التحكيم بدوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
-
آخر تعديل:
2024-08-27 20:28
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (X: Alnassr)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار إلغاء هدف رونالدو أمام الرائد في الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد للدوري السعودي، الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية، لا سيما أن المباراة انتهت بالتعادل 1-1 بين النصر والرائد، وخسارة العالمي أول نقطتين في الموسم الجديد.

أمام 10 آلاف مشجع في ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، دارت مباراة مثيرة بين النصر والرائد لحساب الجولة الافتتاحية من موسم دوري روشن الجديد 2024-2025، كان بطلها النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو.

رونالدو منح النصر الأسبقية في الدقيقة 34 عندما ارتقى عاليًا بالرأس وحول توزيعة من الجناح السنغالي ساديو ماني إلى الشباك، في حين عادل الرائد النتيجة عن طريق صانع الألعاب المغربي محمد فوزير في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

هدف رونالدو جعله ثالث أسرع لاعب في تاريخ الدوري السعودي وصولًا إلى حاجز 50 هدفًا، خلف المغربي عبد الرزاق حمد الله والسوري عمر السومة، وقد وصل صاروخ ماديرا إلى الهدف الخمسين من 48 مباراة فقط بقميص فريق النصر.

هدف رونالدو أمام الرائد يمكن كشفه بـ5 آلاف ريال

رونالدو عاد من جديد ليحرز الهدف الثاني للنصر في ثلث الساعة الأخير من المباراة، بعدما استلم تمريرة سحرية من زميله الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في عمق دفاعات الرائد، غير أن الحكم خالد الطريس ألغاه بعد مراجعة غرفة الفار.

وبدا أن الحكم الطريس متردد في احتساب هدف رونالدو من عدمه، حيث تناقش مطولًا مع حكام غرفة الفار، قبل أن يذهب بنفسه للتأكد من الشاشة الجانبية للملعب، ومن ثم أطلق قراره بإلغاء هدف اللاعب البرتغالي.


إلغاء هدف رونالدو أثار عاصفة من الانتقادات لدى المشجعين والصحافة الموالية للنصر، ومنهم الصحفي السعودي الشهير عبد العزيز المريسل، الذي وجه استفهامًا للجنة التحكيم ودائرة الحكام الرئيسية وحكم المباراة خالد الطريس.

وقال المريسل عبر حسابه الخاص في منصة إكس، إن أي مشجع عادي معه هاتف جوال بقيمة 5 آلاف ريال، يستطيع كشف صحة حالة تحكيمية جدلية مثل هدف رونالدو عبر استخدام هاتفه، بينما فشلت كل تقنيات غرف الفار في ذلك.

رونالدو قدم المساهمة الرابعة في الموسم الحالي بهدفه أمام الرائد، إذ سجل صاروخ ماديرا هدفين وقدم تمريرة حاسمة في مسابقة كأس السوبر السعودي، ليصبح إجمالي مساهماته أربعة مساهمات من 3 مباريات فقط.

البرتغالي كريستيانو رونالدو يستعد لخوض مباراة النصر والرائد في أولى جولات دوري روشن السعودي
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي (X: Alnassr)


يتأهل رونالدو لخوض مباراة الجولة الثانية في الدوري السعودي للمحترفين، حينما يحل النصر ضفيًا ثقيلًا على الفيحاء أمسية الثلاثاء 27 أغسطس، قبل أن يتوقف النشاط للدخول في فترة التوقف الدولي الأولى في الموسم الحالي.

شارك: