كيليان مبابي يتفوق على أساطير ريال مدريد في إحصائية لافتة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-29
الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي انطلاقةً موفقةً مع ريال مدريد في الموسم الحالي 2024-2025، ليسجل 7 أهداف من أول 9 مباريات في كل البطولات، ويتفوق على بعض أساطير النادي الملكي.

وفد مبابي مطلع الموسم الحالي إلى ريال مدريد، في صفقة مجانية، قادمًا من باريس سان جيرمان.

سرعان ما خطف النجم الأسمر الأضواء في البطولة الإسبانية بالقميص الأبيض، وفتك بشباك الخصوم، غير أن قطاره سيتوقف قليلًا، وسيغيب لنحو 3 أسابيع بعد إصابته في أوتار الركبة اليسرى، خلال مباراة ألافيس الأسبوع الماضي.

شاهد أهداف ريال مدريد وألافيس 3-2

كيليان مبابي يتفوق على أساطير ريال مدريد

سجل مبابي 7 أهداف من أول 9 مباريات مع الميرينغي في كل المسابقات، ليتفوق على انطلاقات أساطير بحجم راؤول غونزاليس وكريم بنزيما، حيث سجل كل منهما 3 أهداف فقط، في أول 9 مباريات مع ريال مدريد.

تظل أفضل انطلاقة في تاريخ ريال مدريد، للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو الذي أحرز 9 أهداف من أول 9 مباريات، ويأتي وصيفًا له لاعب الوسط الإنجليزي الحالي للفريق، جود بيلينغهام الذي هز الشباك 8 مرات.

كيليان مبابي
الفرنسي كيليان مبابي لاعب ريال مدريد (Getty)


كيليان مبابي يغيب عن أول ديربي وشكوك حول الكلاسيكو

وفق وسائل إعلام إسبانية مقربة من أسوار النادي العاصمي، بات من المؤكد غياب مبابي عن أول مباراة ديربي، حينما يواجه ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد اليوم الأحد، في إطار الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني.

لكن اللاعب -الكاميروني الأب الجزائري الأم- ربما يكون متاحًا لخوض أول مباراة كلاسيكو في مسيرته مع ريال مدريد، حينما يصطدم بالغريم التقليدي برشلونة يوم السبت 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وفق صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

التقدير الأولي يقول إن مبابي لن يعود إلى مباريات الفريق الملكي قبل 20 أكتوبر، لذلك تظل مسألة مشاركته في الكلاسيكو تحت طائلة الشكوك والتكهنات، إلى حين معرفة مدى تجاوب اللاعب مع البرنامج التأهيلي الموضوع من الطاقم الطبي.

في تلك الأثناء، بات من المؤكد غياب كيليان مبابي عن 5 مباريات لريال مدريد في كل المسابقات، أمام ليل وبوروسيا دورتموند في الجولتين الثانية والثالثة من دوري أبطال أوروبا، وأمام أتلتيكو مدريد وفياريال وسيلتا فيغو، في الجولات التاسعة والعاشرة والحادية عشرة في الدوري الإسباني.

شارك: