نيمار: نستهدف حصد اللقب وحزين لحال بيليه

تاريخ النشر:
2022-12-06 01:32
نجم البرازيل نيمار دا سيلفا من مباراة كوريا الجنوبية في مونديال 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نيمار دا سيلفا، نجم المنتخب البرازيلي عن سعادته الكبيرة بالفوز على كوريا الجنوبية وبلوغ ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، قبل أن يعبر عن حزنه الشديد لما يحصل مع أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي يعاني من المرض منذ عدة أيام.

وتأهل منتخب"السيليساو" إلى ربع نهائي مونديال قطر؛ بفوز كاسح على كوريا الجنوبية (4-1)، وسيواجه نظيره الكرواتي يوم الجمعة المقبل، على ملعب "المدينة التعليمية"، من أجل مقعد في نصف النهائي.

وفي تصريحات له عقب مباراة كوريا الجنوبية، تحدث نيمار بأسف شديد حول حالة بيليه، قائلا: "من الصعب أن أتحدث عن المرحلة التي يمر بها بيليه، أتمنى أن يتعافى سريعاً، وأتمنى أن يكون قد احتفل بفوزنا".

من جهة أخرى، أكد نجم البرازيل قدرة منتخب بلاده على بلوغ الأدوار المتقدمة للمونديال، مضيفاً: "نستطيع الذهاب بعيداً في هذا المونديال، نحن نلعب دائماً من أجل الفوز، لا تزال أمامنا ثلاث مباريات لبلوغ النهائي ونحن مركزون كي نصل إلى اللقب".

وحول سير مباراة كوريا الجنوبية وعودته من الإصابة، تابع بالقول: "المباراة لم تكن سهلة كما يبدو، لقد عرفنا كيف ندخلها وسجلنا مبكراً، هذا ما سهل علينا الأمور.. لقد تحسرت كثيراً بعد إصابتي، وكنت متخوفاً من عدم اللعب مرة أخرى في المونديال، كان الأمر صعباً ثم غبت عن آخر مباراتين لكنني عدت وأنا بخير الآن".

فينيسيوس جونيور: هذا هو سرّ فوزنا برباعية على كوريا

من جهته، تحدث فينيسيوس جونيور، نجم خط هجوم البرازيل، عن الفوز على كوريا الجنوبية، قائلاً: "لقد بدأنا المباراة بقوة، وسجلنا 4 أهداف منحتنا الفوز والتأهل، كنا أقوياء فوق الميدان ولم نترك الفرصة أمام لاعبي الخصم، أنا سعيد بالتأهل".

وحول المد الهجومي الكبير الذي ميز لاعبي "السيليساو"، تابع: "المنافس ترك لنا المساحات للعب، وهذا ما جعلنا نقدم شوطا أولا كبيراً، كنا قادرين على تسجيل أهداف أخرى لكن نقص التركيز حال دون ذلك، لكننا حققنا فوزا مقنعا".

وفي الأخير، قال فينيسيوس إنه يستهدف مواصلة التقدم والهدف الأول يبقى بلوغ المباراة النهائية ثم التتويج باللقب، قبل أن يتحدث عن بيليه، قائلا: "أتمنى الشفاء العادل لبيليه، أعرف بأنه يمر بفترة عصيبة، هو رمز لكرة القدم في البرازيل وأتمنى أن يستعيد عافيته".

شارك: