نيمار: باريس سيفوز بدوري الأبطال.. وأحلم بكأس العالم

2022-10-07 16:56
نيمار جونيور (يمين) يتأهب لقيادة هجوم البرازيل في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقرّ الدوليّ البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أنّه يرغب هذا الموسم بأن ينجح في قيادة النّادي الباريسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وقيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر.
 
نيمار خلال حديثه شدّد على أنّ وقت فريقه للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا قد حان، وأشار الأغلى في تاريخ كرة القدم، والذي انضم إلى باريس سان جيرمان قادمًا من برشلونة الإسباني في 2017 مقابل 222 مليون يورو، إلى أنّه تعلم مما حدث في السنوات الماضية بالمسابقة القارية. 

وقال نيمار في تصريحات نقلتها إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية: "هدفي هذا العام هو الفوز مع باريس سان جيرمان، والحصول على كل شيء، و(أيضًا مع) منتخب البرازيل". 

وأضاف: "لدينا كأس العالم تنتظرنا، ونعلم مدى صعوبة كأس العالم، لكنني لديّ هذا الحلم الكبير للفوز به". 

نيمار: المعاناة ستقود سان جيرمان للقب دوري الأبطال

وصرح نيمار بشأن لقب دوري أبطال أوروبا، قائلًا: "إنها مسابقة صعبة للغاية، نحن نعلم أنّ هناك لاعبين رائعين وتوجد فرق رائعة، وليس من السهل الفوز على الإطلاق بهذا اللقب". 

وتابع: "توجد أوقات في مباريات دوري أبطال أوروبا يجب أن تعرف كيف تعاني فيها، وأن يتعلم الفريق المعاناة، علينا أن نتألم ونُعاني حتى لا نستقبل الأهداف، ولا نترك أي مساحات للخصم. أنا متأكد من أننا سنفوز بدوري أبطال أوروبا قريبًا".

وأقصي نيمار مع باريس سان جيرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 في 3 مناسبات، وودع المسابقة من نصف النهائي في عام 2021؛ بينما خسر في 2020 في المباراة النهائية أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدف لصفر. 

وقدّم نيمار مستويات لافتة في انطلاقته هذا الموسم (2022-23) مع باريس سان جيرمان، وحسب محللين، فإن المهاجم صاحب الـ30 عامًا يبدو لائقًا بالفعل لقيادة البرازيل في مونديال قطر، المُزمع إقامته خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وينافس المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة السابعة، التي تضم أيضًا منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون.

شارك: