نيفيز يُحفز لاعبي الهلال بعد التعادل مع أوراوا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 02:25
لاعبو الهلال بعد التعادل مع أوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نجم نادي الهلال السابق، البرازيلي تياغو نيفيز، ثقته في قدرة لاعبي الفريق الأزرق على العودة من اليابان بلقب دوري أبطال آسيا، على الرغم من التعادل المُخيب للآمال بنتيجة (1-1) أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، في "ذهاب النهائي" الذي احتضنه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أمسية السبت 29 أبريل/ نيسان الجاري.

وتقدم الهلال في النتيجة عن طريق سالم الدوسري عند الدقيقة (13)، وأدرك أوراوا التعادل في الشوط الثاني عند الدقيقة (53) عن طريق الياباني شينزو كوروكي، وشهدت المباراة حالة طرد للدوسري عند الدقيقة (86)، إثر قيامه بضرب لاعب أوراوا، كين إياو، بدون كرة، ليتعرض للإقصاء المباشر من الحكم العماني أحمد الكاف.

وأصبحت مهمة الهلال صعبة نسبيًا في حصد لقبه الآسيوي الخامس، قبل مباراة الإياب يوم 6 مايو/ أيار المقبل على أرضية ملعب "سايتاما 2002" باليابان؛ إذ يحتاج الهلال إلى تحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1 حتى يُحقق البطولة، بينما يكفي أوراوا التعادل من دون أهداف ليُتوج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه.

وعقب نهاية مباراة الذهاب مع فريق "الماسات الحمراء"، نشر نيفيز تغريدة داعمة للاعبي الهلال من خلال حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، قال فيها: "هذه ليست النتيجة التي أردناها، ولكني أثق بكم جميعًا يا رفاق، وسنكون أبطالاً في اليابان".

ويُعد نيفيز من أبرز المحترفين في تاريخ الهلال، حيث حضر إلى النادي العاصمي في عام 2009 قادمًا من هامبورغ الألماني، وأمضى مع "الزعيم" 3 أعوام، تخللتها فترة إعارة إلى فلامينغو، قبل أن يتم بيعه نهائيًا إلى فلومينينسي، وبعد عام واحد، عاد اللاعب مرة أخرى إلى أزرق العاصمة، ودافع عن قميصه لمدة موسمين، ثم تم بيعه إلى الجزيرة الإماراتي عام 2015.

وبعد لعبه مع أكثر من فريق برازيلي، قرر نيفيز اعتزال كرة القدم عام 2021، وقد حصل صاحب الـ38 عامًا على 4 ألقاب خلال مسيرته مع الهلال؛ هي الدوري السعودي مرتين، وكأس الملك، وكأس ولي العهد، وإجمالاً دافع اللاعب البرازيلي عن القميص الأزرق في 122 مباراة عبر كل المسابقات، مُحرزًا 59 هدفًا، ومُقدمًا 33 تمريرة حاسمة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: