سالم الدوسري يصنع التاريخ في آسيا ويتجاوز رقم أسطورة الهلال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
-
آخر تعديل:
2024-10-01 22:53
سالم الدوسري نجم الهلال يحتفل بهدفه أمام الشرطة العراقي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق سالم الدوسري رقمًا تاريخيًا خلال مباراة فريقه الهلال السعودي أمام الشرطة العراقي، أمسية الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان الشوط الأول من مباراة الهلال السعودي والشرطة العراقي قد انتهى بتقدمٍ هلالي بهدفين نظيفين، وافتتح البرازيلي ماركوس ليوناردو باب التسجيل عند الدقيقة 11، وبعد 4 دقائق أضاف ألكسندر ميتروفيتش ثاني الأهداف، مُستغلًا عرضية مُتقنة من زميله البرازيلي رينان لودي.

وفي الشوط الثاني، أضاف سالم الدوسري هدفًا ثالثًا لفريقه من تسديدة قوية عند الدقيقة 47؛ ليصبح "التورنيدو" أكثر من سجل لناديه تاريخيًا في كل البطولات الآسيوية برصيد 24 هدفًا.

وتجاوز نجم الهلال رقم الأسطورة السعودية سامي الجابر الذي هز الشباك قاريًا 23 مرة، كذلك يُعتبر الدوسري هو الأكثر في الإسهام التهديفي للهلال آسيويًا (44)، والأكثر في تقديم التمريرات الحاسمة (20).

ويمتاز صاحب الـ33 عامًا بمهاراته العالية، وسرعته التي دائمًا ما تُربك دفاعات المنافسين؛ وهو ما يجعله قادرًا دائمًا على إحداث الخطر في مباريات الهلال مع منافسيه محليًا وقاريًا.

سالم الدوسري.. مسيرة حافلة مع الهلال

أثبت سالم الدوسري عبر السنوات الماضية أنه من أهم اللاعبين في فريقه والكرة السعودية بشكل عام، وساعد فريقه الهلال في اعتلاء منصة التتويج المحلية كثيرًا خلال الأعوام الماضية، وكذلك تحقيق دوري أبطال آسيا في مناسبتين عامي 2019 و2021.

وعبر مسيرته مع "أزرق العاصمة"، تُوج اللاعب المهاري بلقب الدوري السعودي للمحترفين 6 مرات، وكأس الملك 5 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي 4 مرات.

الهلال سالم الدوسري النصر كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وبشكل عام، تمكن الجناح الدولي من هز الشباك 107 مرات بالقميص الهلالي، وقدّم 82 تمريرة حاسمة خلال 406 مباريات عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليونَي يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعلى الصعيد الدولي، شارك الدوسري في 81 مباراة مع المنتخب السعودي، سجل خلالها 22 هدفًا، وصنع 5 أخرى، وكان من بين اللاعبين المُشاركين مع "الأخضر" في بطولة كأس العالم لنسختي 2018 و2022.

أرقام سالم الدوسري مع نادي الهلال

عدد المباريات403
الأهداف106
التمريرات الحاسمة81
عدد الألقاب20
شارك: