بالصور | خطأ تحكيمي فادح في مباراة الهلال والشرطة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
-
آخر تعديل:
2024-10-01 23:54
لقطة من مباراة الهلال السعودي والشرطة العراقي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة الهلال السعودي والشرطة العراقي، في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، خطأ تحكيميًا فادحًا وقع فيه الفار والحكم العماني قاسم مطر الحاتمي الذي أدار اللقاء الجاري الليلة وتشير نتيجته حتى لحظة كتابة هذه السطور إلى تقدم الفريق الأزرق بأربعة أهداف نظيفة.

الزعيم السعودي كان قد ضرب بقوة في الشوط الأول وتقدم بهدفين قبل أن يعزز بهدف ثالث مبكر في الشوط الثاني عن طريق سالم الدوسري إلى أن وصلت المباراة للدقيقة السادسة والستين ليتسلم ليوناردو تمريرة حريرية من سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش توغل بها داخل منطقة الجزاء وراوغ حارس المرمى مسجلًا الهدف الرابع؛ لكن حكم الراية أشار إلى تسلل المهاجم ميتروفيتش.

ومع استدعاء الفار لحكم المباراة لمراجعة اللقطة بدا المهاجم الصربي وأنه لم يلمس الكرة التي سددها ليوناردو بنفسه، لكن لعله الحاتمي ارتأى أن ميتروفيتش قد شارك في اللقطة ومنع من تنافس المدافع العراقي على الكرة بعدما وضع جسده أمامه في أثناء محاولته للتسديد ومن ثم اعتبره متداخلًا.

لكن المثير هو أن حكم المباراة مع الفار لم ينتبه إلى أن ميتروفيتش لم يكن متسللًا أصلًا، إذ يشير قانون كرة القدم إلى عدم احتساب التسلل على أي لاعب خلف خط التسلل المرسوم من الكرة إذا قل عدد المدافعين في اللقطة عن اثنين.

لقطة من مباراة الهلال والشرطة


وكما تُشير الصورة، فإن ميتروفيتش لم يكن متقدمًا على خط الكرة، أي أنه سواء كان متداخلًا أو لا، فإن الهدف شرعي في كل الأحوال؛ لأن مهاجم فولهام السابق لم يكن متسللًا من الأصل! ومن حسن حظ الحكم العماني وطاقم الفار أن الهلال قد زاد من غلته بتسجيله الهدف الرابع ليضمن نقاط المباراة التي ستوصله لصدارة المجموعة الغربية من دوري أبطال آسيا للنخبة بفارق الأهداف عن غريمه الأهلي السعودي.

واحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" مباراة الهلال السعودي والشرطة العراقي، أمسية الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان نادي الهلال السعودي قد بدأ مشواره القاري بانتصار ثمين على مضيفه الريان القطري بنتيجة (1-3)، فيما تعادل الشرطة العراقي على ملعبه بهدف لمثله أمام فريق النصر السعودي.

شارك: