نهائي يورو 2024.. ريال سوسيداد يتفوق على عمالقة أوروبا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-12 17:09
روبن لو نورماند نجم ريال سوسداد والمنتخب الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوق ريال سوسيداد الإسباني على عمالقة أوروبا برقم مميز، حيث يضم أكبر عدد من اللاعبين المشاركين في نهائي يورو 2024 المرتقب يوم الأحد 14 يوليو/ تموز، بين إسبانيا وإنجلترا بالعاصمة الألمانية برلين.

وتتنافس إسبانيا بقيادة لويس دي لا فوينتي على تحقيق الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب اليورو، حيث يسعون لتحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخهم.

في المقابل، يتطلع منتخب إنجلترا بقيادة غاريث ساوثغيت إلى الظفر بأول ألقابه في أمم أوروبا، بعد أن تأهل إلى النهائي للمرة الأولى في النسخة الماضية وخسر على ملعب ويمبلي أمام المنتخب الإيطالي.

ريال سوسيداد الأكثر تمثيلًا في نهائي يورو 2024

وأشار تقرير مطول لوكالة الأنباء الإسبانية، إلى حضور ممثلين عن الأندية الكبرى مثل ريال مدريد، مانشستر سيتي، أرسنال، وبرشلونة في النهائي، إلا أن النادي الباسكي ريال سوسيداد يتصدر القائمة بخمسة لاعبين، جميعهم في المنتخب الإسباني.

ويشارك من ريال سوسيداد حارس المرمى أليكس ريميرو، قلب الدفاع روبن لو نورماند، لاعبا خط الوسط مارتن زوبيميندي وميكيل ميرينو، والمهاجم ميكيل أويارزابال.

ويحتل مانشستر سيتي، الذي يدربه بيب غوارديولا، المرتبة الثانية من حيث عدد اللاعبين المشاركين في نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا، حيث يشارك من صفوفه رودريغو هيرنانديز مع "الماتادور"، وفيل فودين، وجون ستونز، وكايل ووكر مع منتخب "الأسود الثلاثة".

ويأتي برشلونة وأرسنال في المرتبة نفسها  بعدد أربعة لاعبين لكل منهما، مما يعكس قوة الفرق الإنجليزية والإسبانية في البطولة.

كذلك يبرز كريستال بالاس بمساهمته بأربعة لاعبين في نهائي يورو 2024 بألمانيا، مما يعتبر إنجازًا لنادٍ احتل المركز العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز الأخير.

ويشارك من كريستال بالاس كل من إيبيريتشي إيز، مارك جويهي، دين هندرسون، وآدم وارتون مع المنتخب الإنجليزي.

رحيل خوسيلو وناتشو أثر على ريال مدريد

أما ريال مدريد الحائز على لقب دوري أبطال أوروبا 2024، فيشارك رسميًا بلاعبين فقط وهم جود بيلينغهام وداني كارفاخال، وذلك بعد انتقال خوسيلو ماتو للغرافة القطري وناتشو فرنانديز للقادسية السعودي.

وتتوزع مشاركات اللاعبين من الأندية الأخرى بشكل متنوع، حيث يشارك أتلتيك بلباو بثلاثة لاعبين، العدد ذاته لتشيلسي، بينما تسهم أندية نيوكاسل، أستون فيلا، مانشستر يونايتد، وليفربول بلاعبَين لكل منها.

أما باقي الأندية فلديها ممثل واحد في نهائي يورو 2024 يوم الأحد، مما يعكس تنوع وجودة اللاعبين المشاركين في هذا الحدث الكروي الكبير.

شارك: