نعيم السليتي ينضمّ إلى الشمال القطري بصفقة انتقال حر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
-
آخر تعديل:
2024-10-18 00:21
التونسي نعيم السليتي لاعب الشمال الجديد بقميص فريقه السابق الأهلي القطري (X/NoussourTN)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضمّ نعيم السليتي نجم منتخب تونس إلى نادي الشمال القطري، في صفقة انتقال حر، حسبما أعلن النادي المنتمي إلى دوري نجوم أريدُ لكرة القدم، يوم الخميس، ليخوض بالتالي الدولي التونسي، ثاني تجاربه في قطر.

وخاض لاعب خط الوسط البالغ 32 عامًا، الموسم المنقضي بألوان النادي الأهلي القطري، الذي انتقل إليه قادمًا من الاتفاق السعودي في يوليو/ تموز من عام 2023، بعد أن قضى مع "فارس الدهناء" 4 مواسم كاملة.

ويعدّ نعيم السليتي صاحب الخبرات الطويلة في أوروبا ودوريات المنطقة، تدعيمًا مميزًا للخط الأمامي لنادي الشمال، الذي يحتلّ حاليًا المركز السابع في الدوري بعد مرور ست جولات، حقق خلالها انتصارين وتعادلًا واحدًا مقابل 3 هزائم، وسجّل هجومه 9 أهداف في حين تلقّى مرماه 11.

تحدٍّ جديد ينتظر نعيم السليتي مع الشمال

وفي سياق تأكيده إتمام الصفقة، نشر نادي الشمال خبرًا على موقعه الرسمي في شبكة الإنترنت، كشف من خلاله توقيع "مايسترو نسور قرطاج" على عقد مع النادي مدته موسم واحد قابل للتجديد، ودون التطرق إلى أي تفاصيل تتعلق بالقيمة المالية للصفقة.

وأضاف الشمال عن انتقال نعيم السليتي: "ينتظم اللاعب في تدريبات الفريق خلال الساعات المقبلة، استعدادًا للاستحقاقات القادمة التي تنتظر الشمال وأولها مباراة العربي التي ستقام يوم السبت المقبل في إطار مباريات الجولة السابعة من دوري نجوم أريد 2024-2025".

ومن المنتظر أن يكون النجم التونسي إضافة نوعية للشمال، لا سيما أنه ليس غريبًا على أجواء الكرة القطرية التي اختبرها في الموسم الماضي بقميص الأهلي الذي قدّم معه مستويات مميزة، خوّلته لتسجيل 10 أهداف ومنح 7 تمريرات حاسمة، في حصيلة أسهمت في إنقاذ الفريق من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، بعد أن حلّ في المركز العاشر برصيد 23 نقطة، وهو المركز الأخير الذي يضمن البقاء في دوري النجوم، بعيدًا عن منطقة الخطر.

ويملك النجم الذي وُلد في مدينة مارسيليا الفرنسية، تجربة ثرية في مشواره الاحترافي الذي يمتدّ على مدار 13 عامًا حتى الآن، والذي عرف فيه عددًا كبيرًا من المحطات، قادته أشهرها إلى أندية ليل وديجون الفرنسية وقبل ذلك ريد ستار وسيدان، ثم الاتفاق السعودي والأهلي القطري في السنوات الأخيرة، قبل أن يحطّ الرحال هذا الموسم بين صفوف الشمال.

دوليًا أيضًا، يعدّ اللاعب الذي تبلغ قيمته التسويقية الحالية ما يقرب من 3 ملايين يورو حسب "ترانسفير ماركت"، صاحب مسيرة إيجابية، وسبق له أن شارك مع منتخب بلاده في منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، علمًا بأنّه يملك في رصيده 14 هدفًا و13 تمريرة حاسمة في 76 مباراة دولية، خاضها منذ ظهوره الأول بقميص "النسور" في 3 يونيو/ حزيران 2016.

جدير بالذكر أنّ الكثير من الأخبار في الأشهر الأخيرة ربطت السليتي بالانتقال إلى العملاق التونسي، الترجي الرياضي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، غير أنّ الأمور لم تتّخذ منحًى رسميًا بين الجانبين.

شارك: