لاعب شاب يبعد نعيم السليتي عن الترجي التونسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
-
آخر تعديل:
2024-09-11 23:44
الدولي التونسي نعيم السليتي بقميص منتخب تونس (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الفترة الأخيرة محادثات رسمية بين الترجي الرياضي، واللاعب الدولي التونسي نعيم السليتي في ظل اهتمام النادي العاصمي بالتعاقد مع الجناح الموهوب لتعزيز صفوفه في موسم شاق؛ حيث يطمح الفريق للفوز بلقبي الدوري التونسي ودوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الكروي الجديد 2024-25.

ومع ذلك، تفاجأ المتابعون بتعطل هذه المفاوضات، ويعود ذلك لأسباب متعددة أثارت الشكوك حول إمكانية إتمام الصفقة؛ حيث كان الجانب المادي هو العائق الأبرز؛ بحكن أن السليتي يتقاضى راتبًا سنويًا مرتفعًا، وهو ما جعل إدارة الترجي تتراجع عن الصفقة بعد دراسة شاملة لمختلف الجوانب المالية. ولا يقتصر الأمر على الراتب فحسب، بل هناك أيضًا القلق من كثرة الإصابات التي تعرض لها اللاعب في الموسم الأخير، مما أثار تساؤلات حول جدوى الصفقة وذلك حسب مصادر خاصة لموقع winwin.

وفي سياق متصل، يعاني الترجي من كثرة اللاعبين الموجودين في مراكز الأجنحة، وهو ما يُعقّد مسألة التعاقد مع السليتي، إذ يتمتع الفريق بوجود اللاعبين الجنوب أفريقي إلياس موكوانا، والبرازيلي يان ساسي، بالإضافة إلى الجناح الواعد قصي معشة؛ كما أن عودة أسامة بوقرة ستقوّي الخيارات على الجهة اليسرى، مما يجعل السؤال عن الحاجة الفعلية للسليتي مشروعًا.

نعيم السليتي لن يلعب للترجي لهذا السبب

يدافع الكثير من المسؤولين في الإدارتين الفنين والرياضية لنادي الترجي عن أهمية منح الفرصة للاعبين الشباب الذي يأملون في نيل فرصتهم ضمن تشكيل المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو، حيث يرى جانب منهم أهمية الاعتماد على الجناح الشاب قصي معشة بدل التفكير في إتمام صفقة نعيم السليتي البالغ من العمر 32 عامًا.

ورغم تعثر المفاوضات، يواصل نادي الترجي استعداداته لبطولات الموسم؛ إذ إن الفريق التونسي يستهدف تحقيق نجاحات في منافسات الدوري التونسي ودوري الأبطال، بالإضافة إلى التحضير لمشاركة تاريخية في كأس العالم للأندية المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية صيف 2025. 

يُذكر أن نعيم السليتي يملك تجربة رفيعة المستوى، وسبق له اللعب في الدوري الفرنسي مع أندية بارزة مثل ليل وديجون، وأيضًا تجربة في الدوري السعودي مع نادي الاتفاق، مما يجعله واحدًا من اللاعبين المميزين. وبما أن السليتي أصبح لاعبًا حرًا بعد فسخ عقده مع الأهلي القطري مؤخرًا، فإن إمكانية انتقاله إلى الترجي تظل قائمة في المستقبل ولكن تحت ظروف مختلفة.

وسجل اللاعب الدولي التونسي 10 أهداف مع الأهلي في الموسم الماضي بدوري نجوم قطر، كما صنع سبعة أهداف أخرى لفريقه.

شارك: