نحو علاجه في سبيتار.. الاتحاد الجزائري يراقب وضعية بن طالب

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 20:37
الجزائري نبيل بن طالب لاعب خط وسط نادي ليل الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لـ"winwin"، بأن الهيئة الكروية تتابع وتراقب باهتمام بالغ تطور الحالة الصحية للدولي الجزائري نبيل بن طالب نجم نادي ليل الفرنسي، وهي على اطلاع كامل بخصوص تفاصيل حالته الصحية، في إشارة واضحة على وقوف اتحاد الكرة مع أحد أبرز لاعبي منتخب "محاربي الصحراء".

وكان بن طالب تعرض إلى وعكة صحية خطيرة، يوم الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران الماضي، أدخلته مستشفى ليل الجامعي، حيث يمكث هناك منذ حوالي أسبوع كامل تحت مراقبة الأطباء واهتمام الجهاز الطبي لنادي ليل الفرنسي، لكن من دون إعطاء تفاصيل بخصوص طبيعة مشكلته الصحية، رغم حديث مصادر "winwin" عن استقرار حالته الصحية.  

 ومنذ تلك الحادثة، اكتفى نادي ليل الفرنسي ببيان رسمي واحد للحديث عن وضعية نجم "الخضر"، وكان ذلك يوم الأربعاء 19 يونيو/ حزيران، تحت عنوان: "نبيل بن طالب ضحية أزمة صحية طارئة ونقل إلى المستشفى".

وجاء في البيان: "يفيد نادي ليل بأن نبيل بن طالب كان ضحية لأزمة صحية طارئة مساء الثلاثاء 18 يونيو، وتم نقل اللاعب على الفور إلى مستشفى ليل الجامعي لتلقي العلاج وحظي بالرعاية اللازمة. يرافق نادي ليل نبيل (بن طالب) قدر الإمكان خلال هذه المحنة ويقدم له كل دعمه. ويدعو النادي أيضًا إلى احترام أكبر للحياة الخاصة للاعبيه".

الاتحاد والجهاز الطبي لمنتخب الجزائر يتابعان وضعية بن طالب

أكد المصدر الذي تحدث لـ"winwin" بأن مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم وأولهم الرئيس، وليد صادي، يتابعون باهتمام تطور الحالية الصحية لنبيل بن طالب، حيث تكفل طبيب منتخب الجزائر بالاتصال بنظيره من نادي ليل الفرنسي لمعرفة تفاصيل الحالة الصحية للدولي الجزائري، وهو مطلع على ملفه الطبي.

وأضاف ذات المصدر بأن الاتحاد الجزائري ومثل نادي ليل الفرنسي حرص على احترام خصوصية نجم نادي توتنهام الانجليزي السابق، من خلال الإبقاء على سرية تحركه، بخصوص مراقبة الحالة الصحية للاعبه الدولي، مع الالتزام بالسّر الطبي ودعم عائلته إلى غاية تجاوزه لهذه المحنة.

وكانت العديد من المصادر ربطت الوضعية الصحية الحالية لنجم "الخضر"، بالأزمة التي عانى منها الصيف الماضي خلال اجتيازه الفحص الطبي للانتقال إلى نادي ليل، حيث تم التحفظ على تأهيله لحوالي شهر كامل (من نهاية شهر يوليو إلى نهاية شهر أغسطس)، بسبب مشكلة في القلب، قبل الحصول على الضوء الأخضر من اللجنة الطبية للرابطة الفرنسية لكرة القدم.

إمكانية نقل بن طالب للعلاج في "سبيتار" واردة

ولم يستبعد مصدر "winwin" إمكانية نقل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لنبيل بن طالب لمواصلة العلاج في مستشفى "سبيتار" القطري، عند تجاوز اللاعب الجزائري مرحلة الخطر واستقرار حالته الصحية بشكل كامل، خاصة أن اتحاد الكرة الجزائري و"سبيتار" مرتبطان بعقد شراكة مستمر منذ سنوات عديدة، كما أن المستشفى القطري من المستشفيات الرائدة عالميًّا في مجال الطب الرياضي.

وسبق للعديد من اللاعبين الجزائريين أن عالجوا في مستشفى "سبيتار"، أو خضعوا لعمليات التأهيل هناك بعد الخضوع لتدخلات جراحية معقدة، آخرهم كان نجم نادي ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، الذي أجرى عملية التأهيل بـ"سبيتار" إثر خضوعه لعملية جراحية معقدة في الركبة.

شارك: