نجوم منتخب السودان يرحبون بقرعة المونديال ومواجهة السنغال

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-19 22:02
المنتخب السوداني الأول (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رحّب كبار نجوم المنتخب السوداني الأول في حديث خاص لمنصة winwin عن قرعة تصفيات كأس العالم 2026، ووصفوا مواجهة المنتخب السنغالي بالممتعة، مؤكدين أنهم يعشقون مواجهة الكبار، كما وصفوا المواجهة المرتقبة في إطار منافسات المجموعة مع منتخب جنوب السودان بالمختلفة والجذابة.

ووصف نجوم صقور الجديان استمرار الحرب الدائرة في البلاد، بالأمر المزعج، وأوضحوا أنها أفقدتهم التركيز وضاعفت من قلقهم، لا سيما أنهم بعيدون عن أسرهم.

كرشوم: نعشق مواجهة الكبار وأتمنى التفوق على ماني

أبدى مدافع المريخ والمنتخب مصطفى كرشوم انزعاجه لاستمرار الحرب بالبلاد، وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: "ما يحدث في بلادي أمر مقلق، آلاف الضحايا الذين دفعوا أرواحهم بلا ثمن أو حيلة، الكثير من الأسر نزحوا إلى الولايات الحدودية خوفًا من جحيم الحرب بالعاصمة، تضررنا بشدة من تلك الحرب، وأثرت في كل اللاعبين وكل الشعب، أعتقد أن ما يحدث في السودان أمر مقلق ويُفقِد أي إنسان تركيزه، ونتمنى أن ينتهي هذا الكابوس حتى تعود الطمأنينة للمواطنين.

وتابع: "السودان بلد فقير يعتمد البسطاء في معيشتهم على أجورهم اليومية، واستمرار الحرب يُضاعِف من معاناتهم".

وانتقل كرشوم -الذي يصنفه خبراء أفضل مدافع سوداني في السنوات الأخيرة- بالحديث عن قرعة تصفيات كأس العالم، وقال: "أعتقد أن المجموعة الثانية ضمّت كل المنتخبات الأولى في التصنيف". وأردف: "السنغال بطل أفريقيا، ونشعر بالرغبة دائمًا في صدام مع نجوم عالميين، مررنا بتجارب مماثلة، وأتمنى مواجهة ساديو ماني والتفوق عليه" ثم عطف: "مواجهة كبار نجوم كرة القدم العالمية أمر رائع".

واختتم قائلًا: "القرعة وضعتنا في مواجهة توغو وموريتانيا وجنوب السودان، ومواجهة الجنوب ستكون مختلفة، باعتبارها ديربي لا يتكرر كثيرًا، التأهل سيكون صعبًا للغاية وبعضهم يراه وبواقعية مستحيلًا، لكننا لن نستسلم".

تيري يكشف سر تألقه أمام الزمالك 

تمنى سيف الدين مالك، مهاجم فاركو المصري والمنتخب السوداني، أن يلطف الله بالشعب السوداني، وقال لـwinwin: "الحرب مُنهِكة وتُلحِق أضرارًا بالغة تستمر آثارها لسنوات، أعتقد أنه أصعب المواقف والاختبارات التي مرت على الشعب السوداني، نشعر بالقلق على كل الأسر، وقلوبنا معلقة هناك بالملايين الذين يعيشون رعبًا وهلعًا وسط دوي القنابل، أتمنى من الله أن يلطف بالشعب السوداني، وأن تعود الحياة إلى طبيعتها في القريب العاجل".

وكشف اللاعب الملقب بـ "تيري" عن أسرار تميزه في مباراة فريقه أمام الزمالك المصري في الدوري المصري، مؤخرًا وتتويجه بنجومية المباراة، وقال: "اجتهدت بشدة رغم عدم مشاركتي باستمرار بسبب الإصابات التي لاحقتني، وشاركت مع المنتخب وفي بعض أجزاء من المباريات مع فريقي، وأنا دائمًا متشوق لممارسة الكرة وإحراز الأهداف، وكانت مباراة الزمالك فرصة نموذجية لظهور مميز، مواجهة الأندية والمنتخبات الكبيرة، تدفع أي لاعب لتقديم أفضل ما عنده ووفقت في إحراز هدفين عادلت بهما النتيجة وسعيد بعودتي حتى وإن كانت في آخر الموسم".

ورحب تيري بقرعة تصفيات كأس العالم، ووصف مجموعة السودان بأنها الأقوى من بين كل المجموعات، وقال: بلا جدال المجموعة تعد الأصعب، ليس بسبب وجودنا مع منتخب مثل السنغال؛ لكن كل المنتخبات قوية، توغو منتخب صعب المراس، ويملك محترفين أقوياء، كما واجهنا موريتانيا مؤخرًا في تصفيات أفريقيا، صحيح أننا خسرنا بسبب الظروف المحيطة بالبلاد وافتقدنا التركيز تمامًا؛ لكن فعليًّا موريتانيا منتخب قوي، وحتى منتخب جنوب السودان تطور كثيرًا، سنواجه منتخبات قوية وأتوقع مباريات صعبة، وسنقاتل بمنتهى الصلابة ونأمل التوفيق".

الغربال يأمل عودة الاستقرار ويتحدث عن قرعة المونديال

وكشف محمد عبد الرحمن، قائد الهلال والمنتخب عن أمنيةٍ تراوده قائلًا: "إن طُلِب مني أمنية واحدة في الوقت الراهن فستكون عودة الأمن والأمان للشعب السوداني".

وتابع: "أنا حزين على حال بلادي، وأتمنى أن يرفع الله البلاء، الحرب في أي مكان بالعالم أمر مزعج ومُقلِق وتضررنا منها كثيرًا، تحسرنا كثيرًا على الأسر التي شُرّدت وفقدت المأوى، وتكابد من أجل لقمة العيش، ليس هناك أصعب من مواقف كهذه. وأردف: "تأثير الحرب على اللاعبين كان واضحًا خلال مباراة المنتخب أمام موريتانيا، لقد تماسكنا قليلًا بعد ذلك في مباراة الهلال أمام الصفاقسي؛ لكن غياب التركيز كان العامل المشترك".

واعتبر الغربال أن وجود المنتخب في مجموعة صعبة بتصفيات المونديال شيء متوقع وقال: "كيف يمكن أن ننتظر قرعة متوازنة وجميع منتخبات الصف الأول والثاني والثالث قوية للغاية، فعليًا مجموعتنا تعد الأقوى، نرغب دائما في مواجهة الكبار، وسنجتهد للتفوق عليهم، وعندما يحين أوان تلك المباريات الصعبة؛ فستكون الأحوال قد هدأت وسنركز أكثر وسنجتهد بشدة من أجل فرحة لشعبٍ أرى أنه يستحق كل الخير".

شارك: