خاص | نجم المنتخب السوداني السابق يحدد سبب الخسارة ضد أنغولا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
من مباراة السودان وأنغولا في تصفيات كأس أفريقيا 2025 (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر المنتخب السوداني أمام انغولا 2-1، على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا، يوم الإثنين 9 سبتمبر/ أيلول، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية المغرب 2025.

وتكبد صقور الجديان الخسارة الأولى مع المدرب جيمس كواسي أبياه منذ توليه المهمة في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وذلك بعد 6 مباريات خاضها رفقة منتخب السودان في تصفيات المونديال والكان.

واعتبر أمير مصطفى نجم المريخ والمنتخب السوداني السابق، أن "صقور الجديان" لا يستحقون الخسارة أمام المنتخب الأنغولي، موضحًا أن المنتخب قدم شوطًا مثاليًا، وذلك بقوله في حديث خاص إلى موقع winwin: "أعتقد أن المنتخب السوداني كان يستحق نتيجة أفضل، وكان يمكن أن يتفادى الخسارة، ويخرج بنتيجة التعادل على أسوأ تقدير، لكن أعتقد أن عدم التوفيق أسهم بنصيب وافر في الخسارة".

وكشف النجم السابق والملقب بـ"كاريكا" أن الأخطاء واردة في كرة القدم، مؤكدًا أن خطأ حارس المرمى أو المدافع جزء من كرة القدم، وذلك بقوله: "مارست كرة القدم كلاعب ومن ثم كمدرب من الظلم أن نحمل الخسارة للاعب واحد، أعتقد أن حارس المرمى البديل لم يكن جاهزًا للمباراة، لا بدنيًا ولا نفسيًا".

وأضاف: "حارس المرمى الأساسي محمد المصطفى قدم مستويات باهرة، وكان أفضل لاعب في المنتخب خلال مشواره بالتصفيات الأفريقية وتصفيات المونديال، واستمراره في المشاركة وظهوره الرائع ربما أسهم في عدم تجهيز بديله على نحو جيد، وهذا خطأ واضح، وخروج محمد مصطفى كان علامة فارقة في المباراة، بالنظر لتأثيره الكبير مع المنتخب وجاهزيته باستمرار مشاركته ورغبته في التطور".

وطالب "كاريكا" بتجاوز الخسارة سريعًا، والاستفادة من دروسها وذلك بقوله: "خسرنا مباراة خارج ملعبنا وعلينا أن نتقبل الأمر كواقع لا مفر منه، المنتخب يملك فرصة التأهل المباشر، وتنتظرنا جولات قادمة أهمها أمام المنتخب الغاني في جولتين متتاليتين، يجب التركيز عليهما، يتعين على الطاقم الفني التركيز والتفكير في المباراتين أمام "النجوم السوداء" والفوز فيهما ليس مستحيلًا، حققنا نتائج متميزة مؤخرًا، وينبغي التركيز على معالجة السلبيات".

نجم المنتخب السوداني السابق يطالب بالتركيز والتخطيط 

وشدد أمير مصطفى على أهمية التخطيط الجيد، واعتبر أن ردود الأفعال التي رافقت الخسارة أمام أنغولا، تعكس ثقة كبيرة في المنتخب السوداني بقوله: "أن تثير خسارة لا تعد ثقيلة أمام منتخب مثل أنغولا وخارج ملعبنا ردود أفعال كبيرة، هذا أمر جيد، ويعكس ثقة كبيرة في مدرب المنتخب وعناصره، ولكن لا ينبغي أن تزيد عن حدود المعقول، لأنها ليست نهاية مشوار المنتخب".

وأتم بقوله: "أعتقد أن المنتخب يسير بشكل متميز ويتطور بوضوح، ويتعين علينا الاستفادة من السلبيات وتفاديها مستقبلًا، وأعتقد أن المنتخب يمكن أن يتأهل في المركز الأول في حال تعامل جيدًا مع بقية المباريات في التصفيات، أثق في أبياه وعناصر المنتخب".

شارك: