نجوم غينيا يدخلون في إضراب بعد الفوز على الجزائر!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 01:46
من مباراة الجزائر وغينيا في تصفيات كأس العالم 2026 (Facebook/Feguifootofficiel)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انفجرت أزمة داخل المنتخب الغيني مباشرة بعد فوزه، يوم الخميس الماضي، أمام منتخب الجزائر في الجولة الثالثة عن المجموعة السابعة من تصصفيات كأس العالم 2026.

ونجح منتخب "سيلي ناسيونال" في التغلب على "الخضر" بنتيجة (1-2)، وعاد بالنقاط الثلاث من تنقله إلى ملعب "نيلسون مانديلا"، لبيرفع رصيده من النقاط إلى 6 في التصفيات المونديالية.

ويتواجد المنتخب الغيني حاليا في المركز الثاني لمجموعته السابعة بـ 6 نقاط، متخلفا بفارق الأهداف فقط عن منتخب "محاربي الصحراء" الذي يتصدر مجموعته قبل مواجهته لمضيفه الأوغندي في الجولة الرابعة.

نجوم غينيا يتمردون بعد الفوز على الجزائر في تصفيات المونديال

وأفاد موقع "Foot mercato" الفرنسي نقلا عن موقع "Espace foot Guinée" أن نجوم غينيا دخلوا في إضراب بعد تغلبهم على الجزائر في تصفيات كأس العالم، وذلك في معسكرهم المقام حاليا بالمغرب.

وحسب ذات المصدر فإن لاعبي المنتخب الغيني رفضوا التدرب، اليوم السبت، لأسباب مالية، وقاموا بهذه الخطوة للتعبير عن عدم رضاهم بسبب تماطل الاتحاد الغيني لكرة القدم في صرف منحهم الخاصة بالمعسكر، وكذا مكافآت الفوز في المباريات، وآخرها الانتصار ضد "الخضر".

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتمرد فيها نجوم غينيا ويدخلون في إضراب بسبب عدم تلقيهم للمنح، بل سبق لهم القيام بنفس الأمر في معسكرات سابقة، ورغم تدخل وزارة الرياضة لحل هذه المشكلة في وقت سابق، إلا أن هذه الأزمة اندلعت مجددا.

وعاد منتخب "سيلي ناسيونال" إلى مقر معسكره في المغرب بعد الفوز ضد "محاربي الصحراء" وسط أجواء احتفالية، ولكن الوضع انقلب رأسا على عقب داخل معسكر منتخب غينيا -حسب ذات المصدر- مع دخول اللاعبين في إضراب أثناء الشروع في التحضير لمواجهة موزمبيق.

ويستضيف المنتخب الغيني، بعد غد الاثنين، ضيفه الموزمبيقي بملعب بن أحمد العبدي في مدينة الجديدة المغربية ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وفي العاصمة الأوغندية كامبالا يواجه منتخب الجزائر يوم الاثنين أيضا مضيفه الأوغندي بملعب "نيسلون مانديلا"، وهو مطالب بتحقيق الفوز حتى لا تتعقد أموره أكثر في التصفيات المونديالية.

شارك: