أرقام بيتكوفيتش في تصفيات المونديال تمنح الجزائريين الأمل

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 23:18
المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش برفقة لاعبيه في تدريبات منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تبدو أرقام بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر بشكل عام إيجابيةً في تصفيات بطولة كأس العالم، وذلك رغم تعرضه للهزيمة في أول مواجهة يشرف فيها على "الخضر" ضمن هذه التصفيات أمام غينيا.

وسقط المنتخب الجزائري، أول أمس الخميس، على أرضه وبين جماهيره، بنتيجة (1-2) ضد ضيفه الغيني في الجولة الثالثة عن المجموعة السابقة لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026.

وتجرع منتخب "الخضر" أول هزيمة له في التصفيات المونديالية بعد فوزه في الجولتين الأوليين ضد الصومال وموزمبيق، ليتجمد رصيده عن النقطة السادسة في صدارة مجموعته بفارق الأهداف عن غينيا وأوغندا وموزمبيق صاحبة 6 نقاط كذلك.

أرقام بيتكوفيتش في تصفيات كأس العالم 

وبإجراء بحث عن أرقام بيتكوفيتش في تصفيات كأس العالم، نجد بأنه قاد المنتخبات التي دربها في 13 مباراة، حقق الفوز في 11 منها، بينما تعرّض للهزيمة مرتين اثنتين.

وأشرف المدرب السويسري على منتخب بلاده سويسرا في 12 لقاءً ضمن تصفيات المونديال، فاز بـ 11 منها، وخسر مواجهة واحدة فقط ، وقاد "الدكتور" -مثلما يلقب- "الساعات السويسرية " في 10 مباريات تصفيات لكأس العالم 2018، وتفوق في 9 منها، وخسر واحدة فقط ضد البرتغال.

وكانت أرقام بيتكوفيتش جيدة أيضا مع المنتخب السويسري في تصفيات مونديال 2022، إلا أنه قاده في مباراتين اثنتين فقط، فاز في كلتيهما؛ لكنه لم يكمل مشوار التصفيات مع منتخب بلاده بعد رحيله عن تدريبه بعد كأس أمم أوروبا 2020 والتي أوصله فيها إلى الدور ربع النهائي.

وسجل المنتخب السويسري تحت قيادة بيتكوفيتش في تصفيات بطولة كأس العالم لسنختي 2018 و2022، 27 هدفا، بينما تلقى مرماه 8 أهداف فقط، وهي حصيلة إيجابية في التصفيات المونديالية داخل القارة الأوروبية.

وخارج المنطقة الأوروبية، يملك بيتكوفيتش مباراة واحدة فقط ضمن تصفيات المونديال، وكانت مع المنتخب الجزائري، ولسوء حظ المدرب السويسري، فإنه تعرّض للهزيمة في أول ظهور رسمي مع "الخضر" بالخسارة ضد غينيا بملعب "نيسلون مانديلا".

وحقق المدرب بيتكوفيتش انطلاقةً سيئةً مع منتخب "محاربي الصحراء" في تصفيات منطقة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026؛ ولكن أرقامه بشكل عام في هذه التصفيات قد تمنح الجماهير الجزائرية جرعة أمل قبل مواجهة أوغندا، بعد غد الإثنين، في الجولة الرابعة.

ويحتاج المنتخب الجزائري إلى الفوز في ملعب أوغندا لمحو آثار الهزيمة ضد غينيا، ورفع رصيده من النقاط إلى 9 للبقاء في صدارة مجموعته السابعة، وتفادي الدخول في حسابات أشد تعقيدًا من أجل التأهل إذا ما حقق نتيجة سلبية في العاصمة الأوغندية كامبالا.

أرقام بيتكوفيتش ونتائج في تصفيات كأس العالم 2018

المنتخب المنافس النتيجة
سويسراالبرتغال 0-2
المجر سويسرا3-2
رومانياسويسرا2-1
سويسراجزر الفارو0-2
سويسرا ليتوانيا0-1
جزر الفاروسويسرا2-0
سويسرارومانيا0-3
ليتوانيا سويسرا3-0
سويسراالمجر2-5
البرتغالسويسرا0-2

 

تصفيات كأس العالم 2022 

المنتخب المنافس النتيجة
بلغارياسويسرا3-1
سويسراليتوانيا 0-1

 

تصفيات كأس العالم 2026

المنتخب المنافسالنتيجة
الجزائرغينيا2-1

للتذكير فإن أرقام بيتكوفيتش مع منتخب الجزائر، هي الفوز ضد بوليفيا وديًا بنتيجة (3-2)، ثم التعادل وديًا أمام جنوب أفريقيا بنتيجة (3-3)، والخسارة في أول مباراة رسمية ضد غينيا (1-2)، وذلك في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة "الخضر" ومضيفه الأوغندي، بعد غد الإثنين، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: