خاص| بيتكوفيتش في الجزائر استعداداً للمعسكر المقبل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر برفقة لاعبيه (FAF.DZ)
ياسر مسعودي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش اليوم الجمعة 16 أغسطس/ آب، إلى الجزائر وفي موعد مبكر عن المتوقع للتحضير لمعسكر "الخضر" المقبل بداية شهر سبتمبر/ أيلول، استعدادًا لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر تنظيمها في المغرب.

ويستعد منتخب الجزائر لخوض غمار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي ستُجرى على مدار ثلاثة أشهر (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، علمًا أن النهائيات تقام استثناءً في الفترة من 21 ديسمبر 2025 وحتى 18 يناير من عام 2026 بالمغرب.

وينافس المنتخب الجزائري في تصفيات "كان 2025" ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات غينيا الاستوائية وتوغو وليبيريا، وتتطلع الجماهير الجزائرية بشغفٍ لرؤية منتخبها الوطني يتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2025، تحت قيادة المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، حيث تعقد آمالًا كبيرة عليه لإعادة "محاربي الصحراء" إلى السكة الصحيحة.

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، في الخامس من سبتمبر المقبل بمواجهة منتخب غينيا الاستوائية على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، قبل مواجهة ليبيريا لحساب الجولة الثانية، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر المقبل بملعب صامويل كانيون دو بالعاصمة الليبيرية مونروفيا.

بيتكوفيتش يتابع المباريات الأفريقية للأندية الجزائرية

قال مصدر خاص لـ"winwin" إن المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، قرر التنقل مبكرًا إلى الجزائر وقبل أسبوعين من المعسكر المقبل، من أجل الإعداد جيّدًا لذلك المعسكر والتحضير رفقة جهازه الفني بالشكل الأمثل له، خاصة أنّه يريد تسجيل انطلاقة جيّدة في التصفيات الأفريقية.

وأكد المصدر ذاته أن بيتكوفيتش تنقل مبكرًا خصوصًا لمتابعة مباريات الأندية الجزائرية في الأدوار التمهيدية للمسابقات الأفريقية، حيث سيكون حاضرًا، يوم السبت 17 أغسطس، بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة لمتابعة مباراة شباب قسنطينة ونادي الشرطة الرواندي في ذهاب الدور الأول لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وسيقوم المدرب السويسري بنفس الشيء، يوم الأحد 18 أغسطس، عندما سيكون حاضرًا في مواجهة مولودية الجزائر ونادي واتانغا الرواندي في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، والتي ستجري على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

وسيتابع بيتكوفيتس أيضًا مباراة الإياب لنادي شباب بلوزداد أمام نظيره ليوبارد الكونغولي، في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، يوم 24 أغسطس/ آب، على ملعب نيلسون مانديلا.

وكشف مصدر "winwin" أن بيتكوفيتش يسعى لمعاينة بعض اللاعبين على أمل ضم بعضهم إلى خياراته النهائية، خاصة في ظل معاناته من محدودية الخيارات في مركز الظهير الأيمن، بحكم ابتعاد يوسف عطال وكيفين غيطون عن التدريبات والمنافسة.

وتابع المصدر ذاته التأكيد على أن المدرب السويسري يولي أهمية كبيرة لمباراة مولودية الجزائر ونادي واتانغا الليبيري، على اعتبار أن الأخير يضم في صفوفه العديد من اللاعبين الدوليين في صفوف منتخب ليبيريا، الذي سيواجهه، يوم 10 سبتمبر المقبل.

ويسعى بيتكوفيتش لأخذ فكرة واضحة عن كرة القدم الليبيرية بحكم تجربته الجديدة في القارة السمراء، والتحضير جيّدًا لتلك المواجهة التي ستلعب على ملعب معشوشب اصطناعًيا.

شارك: