"قاهر" منتخب الجزائر يتعرض للطرد السريع

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
أرشيفية - من إحدى حصص منتخب الجزائر التدريبية (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض قاهر منتخب الجزائر للطرد السريع بعد إقصائه مع منتخب غينيا تحت 23 عامًا من دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، وذلك في نتيجة مخيبة للمنتخب الأفريقي الذي شارك ضمن الحدث الرياضي العالمي.

وخرج منتخب "سيلي ناسيونال" الأولمبي من الدور الأول بعد تذيله ترتيب المجموعة برصيد خالٍ من النقاط في منافسة كرة القدم ضمن أولمبياد باريس بعد تعرضه لثلاث هزائم في مجموعته الأولى أمام فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا.

وحقق منتخب غينيا الأولمبي أسوأ مشاركة أفريقية في الألعاب الأولمبية الحالية مقارنة ببقية منتخبات القارة السمراء المتأهلة لهذا الحدث الكبير على غرار المغرب ومصر اللذين سيلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من أجل الفوز بالميدالية البرونزية.

قاهر منتخب الجزائر يتعرض للإقالة من منصبه

وتسبب في حدوث هذه النكسة لمنتخب غينيا ضمن أولمبياد باريس 2024 المدرب كابا دياوارا الذي كان يشرف على حظوظ منتخب "سيلي ناسيونال" الأول والأولمبي في آن واحد.

وأعلن الاتحاد الغيني في بيان رسمي إقالة المدرب دياوارا من منصبه مباشرة بعد إقصاء منتخب غينيا الأولمبي من دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، وتعويضه بجهاز فني انتقالي سيشرف على منتخب غينيا الأول إلى غاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم على الأقل، حسب البيان ذاته.

وأرجع الاتحاد الغيني سبب إقالة دياوارا إلى عدم نجاحه في تطوير أداء وتحسين نتائج منتخب "سيلي ناسيونال" الأول، والحضور معه ضمن أفضل 10 منتخبات أفريقية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ولكن يبدو أن نتائج المنتخب الأولمبي المخيبة هي من عجلت أيضًا بالاستغناء عن خدماته.

ونجح دياوارا في الفوز برفقة منتخب غينيا الأول، خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي على منتخب "الخضر" في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 بنتيجة (1-2) في ملعب "نيسلون مانديلا" بالعاصمة الجزائرية، ولكنه خسر بعدها بأيام ضد ضيفه موزمبيق بنتيجة (0-1) في المباراة التي أقيمت بالمغرب، ليضيع بذلك الإنجاز الذي حققه أمام منتخب الجزائر في التصفيات المونديالية.

ويوجد منتخب غينيا في المركز الرابع لمجموعته السابعة ضمن تصفيات مونديال 2026 برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب الجزائر صدارة هذه المجموعة بمجموع 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة واحدة.

ويستعد منتخب الجزائر  تحت قيادة مدربه السويسري فلاديمير بيتكوفيتش في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، لخوض مباراتين ضد غينيا الاستوائية وليبيريا على التوالي ضمن فعاليات الجولة 5 لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

وينتظر أن تقام المواجهة بين منتخب الجزائر وضيفه غينيا الاستوائية في ملعب "ميلود هدفي" بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية.

شارك: