نجم منتخب غانا ينفي "سخريته" من نيمار ويكذّب صحيفة إنجليزية

2022-11-25 14:43
نيمار دا سيلفا شارك في المباراة الأولى للبرازيل بمونديال قطر ضد صربيا (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى نجم منتخب غانا ونادي أياكس أمستردام الهولندي، محمد قدوس، سخريته وتقليله من شأن نجم منتخب البرازيل، نيمار دا سيلفا، في مقابلة أجرتها معه في وقت سابق صحيفة "الغارديان" الإنجليزية الشهيرة، مؤكدا أن تربيته وخلفيته الثقافية علمته احترام من هم أكبر منه سنًا، بعد أن خلفت تصريحاته هجوما قاسيا ضده في "السوشيال ميديا".

وكانت صحيفة "الغارديان" نشرت، الأربعاء الماضي، مقابلة مع محمد قدوس نجم أياكس أمستردام ، ادعى فيها المهاجم الغاني أنه "لاعب موهوب مثل نيمار"، لكن النجم الغاني سارع إلى نفي إدلائه بهذه التصريحات واتهم الصحيفة البريطانية بنشر "الأخبار الكاذبة" بعد أن تعرض لحملة استهزاء قوية في منصات التواصل الاجتماعي ووصفه بـ"اللاعب المغرور" وأحيانا أخرى بـ"المجنون".

وكانت الصحيفة الإنجليزية قد نقلت عن قدوس قوله: "نيمار ليس أفضل مني، إنه مجرد لاعب ولكنه أكثر أهمية فقط"، الأمر الذي عرض اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا لاستهزاء كبير من طرف رواد "السوشيال ميديا"، قبل أن يسارع النجم الصاعد إلى نفي هذه التصريحات، وتصنيفها في خانة " الأخبار المزيفة".

وكتب قدوس في قصة على حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "علمتني عائلتي وثقافتي أن أحترم من هم أكبر مني سنّا"، مضيفا: "نيمار مثل العديد من الأساطير، جعلنا نحلم"، وأردف: "مثل نيمار أريد بكل تواضع أن ألهم الجيل القادم".

ورغم تصريحات قدوس، فإن علاقته مع نجم منتخب السامبا ليست كذلك على أرض الواقع، بدليل تشابكه مع نيمار خلال مواجهة منتخبي بلديهما الودية في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي بفرنسا، رغم تقليل نجم أياكس من شأن ذلك بقوله: "كان يدافع عن بلاده وكنت أدافع عن بلدي، ولم أكن لأسمح له بإهانتي"، وأضاف: "ما يجعله أفضل في الوقت الحالي هو كل ما حققه".

جدير بالذكر أن منتخب غانا خسر مواجهته الافتتاحية في كأس العالم، يوم الخميس، أمام منتخب البرتغال بنتيجة (2-3)، قبل مواجهة كوريا الجنوبية، يوم الإثنين 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، على استاد المدينة التعليمية، ثم منتخب الأوروغواي في لقاء الجولة الأخيرة من الدور الأول، في الثاني من ديسمبر على استاد الجنوب.

شارك: