نجم فرنسا السابق يتهم كيليان مبابي بالخيانة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 10:43
كيليان مبابي بقميص منتخب فرنسا خلال المباراة الودية الأخيرة ضد لوكسمبورغ (X:equipedefrance)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الفرنسي جيروم روتن، نقدًا لاذعًا لمواطنه كيليان مبابي نجم ريال مدريد الجديد، والمُنتقل حديثًا إلى المرينغي قادمًا من باريس سان جيرمان، بسبب طريقة لعبه مع الفريق خلال الفترة الماضية.

ويعتقد روتن (46 عامًا) أن كيليان مبابي "خان" المنتخب الفرنسي والنادي الباريسي، في ظل عدم لعبه مع الفريق بشكل جيد وعدم تقديم أفضل ما لديه على أرض الملعب، مُشيرًا إلى أنّ موسمه كان كارثيًّا.

لماذا اتهم روتن كيليان مبابي بالخيانة؟

وقال روتن في تصريحات نقتلها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد مرت خمسة أشهر على آخر مرة بذل فيها كيليان جهدًا كافيًا، إنها ليست مشكلة المدرب أو القادة أو الرئيس أو الجماهير".

وأضاف الفائز بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان وموناكو: "إنها مجرد مشكلة احترام، عندما تضع نفسك ضمن فئة أفضل اللاعبين في العالم، يجب أن يكون لديك الموقف الذي يصاحب ذلك".

وأكمل موجهًا حديثه إلى كيليان مبابي: "عليك أن تُقاتل من أجل زملائك في الفريق، من أجل بلدك، من أجل ناديك، أعتقد أنه خاننا بكل شيء".

واختتم تصريحاته بالحديث عن مباراة فرنسا ولوكسمبروغ الودية، والتي تألق فيها نجم الميرنغي الجديد: "لقد رأيناه يبتسم مع الجماهير في المباراة وكان جيدًا، كل ما رأيناه يوم الأربعاء، لم نره طوال الموسم في باريس سان جيرمان".

ما تفاصيل انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد؟

وقّع النجم الفرنسي على عقد طويل الأمد مع ريال مدريد، حيث سيكون لاعبًا في الملكي لمدة خمسة مواسم، بعد أن وقّع على عقد مدته خمس سنوات ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2029.

وذكرت تقارير صحفية أن المُهاجم البالغ من العمر 25 عامًا، سوف يتحصل على مبلغ 15 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو أقل بكثير من راتبه في باريس سان جيرمان، حيث كان يحصل على 82 مليون يورو في الموسم الواحد.

ولكن المهاجم الفرنسي تحصل على مكافأة توقيع كبيرة، لكونه اختار ريال مدريد عن باقي الأندية الأخرى، ويعتقد أنها تتراوح بين 80 إلى 100 مليون يورو، بالإضافة إلى أنّ إدارة النادي قررت منحه الجزء الأكبر من حقوق الصورة.

ما موعد ظهور مبابي الأول مع ريال مدريد؟

سيخوض النجم الفرنسي البالغ من العمر 25 عامًا أولى مبارياته مع النادي الملكي في شهر أغسطس/ آب القادم، عندما يلتقي مع أتالانتا الإيطالي في السوبر الأوروبي، وتقام المباراة يوم الأربعاء 14 أغسطس في ملعب "وارسو الوطني" في بولندا.

شارك: