نجم سعودي سابق: النصر الفريق الوحيد الذي يمكنه هزيمة الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 12:06
أرشيفية - لقطة من مباراة النصر والهلال في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع النجم السعودي السابق سعد الحارثي، أن ينجح النصر في التفوق على الهلال، خلال مواجهة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، المُزمعة إقامتها في نهاية شهر مايو/ أيار الجاري.

وقال الحارثي في تصريحاته عبر برنامج "دورينا غير" على شاشة قناة السعودية إن النصر هو الفريق السعودي الذي يستطيع التغلب على الهلال، وأضاف: "فعلها في بداية الموسم، وسيفعلها في ختام الموسم وسيحقق كأس الملك".

وكان الفريق النصراوي قد حصل على كأس الملك سلمان للأندية العربية، قبل بداية الموسم الرياضي الحالي 2023-24، إثر فوزه على الهلال بنتيجة (2-1) في المباراة النهائية.

وتأمل جماهير "العالمي" أن يُنهي الفريق الموسم بصورة جيدة، عن طريق تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الغريم التقليدي الهلال، في مباراة الديربي المُرتقبة.

النصر والهلال.. تباين في المردود هذا الموسم

تكاد تكون فرص النصر مستحيلة نظريًا في المنافسة على لقب دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي؛ حيث يبتعد فريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو بفارق 12 نقطة عن الهلال صاحب الصدارة.

كذلك لم يستطع "فارس نجد" الذهاب بعيدًا في مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد الخروج من دور الثمانية بركلات الترجيح أمام العين الإماراتي، وفي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، خرج الفريق النصراوي من الدور نصف النهائي، بعد السقوط أمام فريق الهلال بهدفين مقابل هدف وحيد.

وعلى الجانب الآخر، يسير الهلال بصورة مميزة للغاية هذا الموسم، ويحتل صدارة جدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي برصيد 86 نقطة، بعد مرور 30 جولة من عمر المسابقة المحلية، ويحتاج أزرق العاصمة إلى نقطة واحدة فقط خلال الـ4 جولات المقبلة من أجل حسم اللقب المحلي رسميًا.

تقييم لاعبي الهلال والنصر كأس الدرعية للسوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin

وبالإضافة إلى الاقتراب من التتويج ببطولة دوري روشن السعودي، تمكن "الزعيم" من الفوز بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الانتصار في النهائي على الاتحاد بنتيجة (4-1)، وكذلك تأهل الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تنتظره قمة نارية أمام النصر.

وعلى الصعيد القاري، كان تعثر الهلال الوحيد هذا الموسم مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، حين ودع الفريق الأزرق مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة أمام العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

شارك: