هل يستطيع رونالدو الوصول للمُعدل الأفضل تهديفيًا عبر مسيرته؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 10:24
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف نادي النصر السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مستويات مُذهلة مع نادي النصر السعودي خلال الموسم الحالي 2023-24، حتى إنه اقترب كثيرًا من مُعدله القياسي التهديفي في موسم واحد.

خلال المباراة الماضية للنصر، أمسية السبت 4 مايو/ أيار، استطاع رونالدو زيارة شباك الوحدة 3 مرات، وأسهم بفضل ثلاثيته في فوز فريقه بسداسية نظيفة، ضمن الجولة الـ30 من منافسات دوري روشن السعودي.

وأحرز "صاروخ ماديرا" 41 هدفًا هذا الموسم في 40 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، أي بمعدل 1.02 هدف في المباراة الواحدة، وتفصيلًا، وصل رونالدو إلى المرمى 32 مرة في دوري روشن السعودي، 6 في دوري أبطال آسيا، و3 في كأس خادم الحرمين الشريفين، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

فيما كان موسم 2014-15 هو الأفضل للاعب البرتغالي تهديفيًا عبر تاريخه، حيث سجل 61 هدفًا بقميص نادي ريال مدريد الإسباني، أي بمعدل 1.13 هدف في المباراة الواحدة.

ومع تبقي 4 جولات على نهاية مسابقة دوري روشن السعودي، يمكن أن يصل "الدون" إلى أفضل مُعدل تهديفي له على الإطلاق عبر مسيرته، لا سيما أن الفريق النصراوي لديه أيضًا مباراة مُتبقية في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام غريمه التقليدي الهلال.

كريستيانو رونالدو قريب من لقب هداف دوري روشن السعودي

أظهر رونالدو جودته التهديفية مع "فارس نجد" هذا الموسم، ويحتل صدارة هدافي بطولة دوري روشن السعودي برصيد 32 هدفًا، بفارق 8 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

وعلى الصعيد الجماعي، يأمل اللاعب صاحب الـ39 عامًا أن يُنهي الموسم بصورة جيدة، عن طريق تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال، في مباراة الديربي المُرتقبة نهاية شهر مايو الجاري.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وباتت فرص النصر شبه معدومة في المنافسة على لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم، حيث يحتل الفريق النصراوي المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 74 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي الهلال صاحب الصدارة، وذلك قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

كذلك لم يستطع "العالمي" الذهاب بعيدًا في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الدرعية للسوبر السعودي، علمًا أن فريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو تحصل على لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي.

يُذكر أن رونالدو انضم إلى نادي النصر مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكانت الصفقة حديث الشارع الرياضي العالمي.

شارك: