قبل ديربي الهلال والنصر.. تعافي سالم الدوسري يسير بصورة جيدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 13:04
محاولات مكثفة لتجهيز سالم الدوسري من أجل خوض ديربي الهلال والنصر (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأمل الجماهير الهلالية في أن يكون نجم الفريق، سالم الدوسري، جاهزًا لخوض مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك، يوم 31 مايو/ أيار الجاري، بعد تعرّضه في الفترة الماضية للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن مؤشرات تعافي الجناح الدولي تتسارع، ومن الممكن عودته إلى المباريات من بوابة ديربي الرياض بين الهلال والنصر في 17 مايو الجاري، ضمن الجولة الـ 32 من منافسات دوري روشن السعودي.

ويواصل الدوسري يوميًا تنفيذ برنامجه التأهيلي في صالة اللياقة البدنية داخل مقر الهلال، بإشراف من الإسباني خوان خيمينيز، طبيب النادي، ومتابعة من المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

وجاءت إصابة النجم الهلالي في مباراة العين الإماراتي، يوم 23 أبريل/ نيسان الماضي، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بفوز النادي السعودي بنتيجة (2-1)، وتوديع منافسات البطولة الأعرق على مستوى الأندية الآسيوية، بسبب خسارته ذهابًا في الإمارات بنتيجة (2-4).

وأعلن الهلال عن معاناة الدوسري من إصابة في العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها لمدة 5 أسابيع، وهو الأمر الذي كان صادمًا لعشاق الفريق الأزرق؛ نظرًا للاعتماد على اللاعب بصورة أساسية في مركز الجناح الأيسر.

سالم الدوسري نجم لقاءات الهلال والنصر

يملك سالم الدوسري في جعبته 12 هدفًا خلال مشاركاته بمواجهات ديربي الهلال والنصر تاريخيًا؛ إذ خاض النجم السعودي 33 مباراة أمام أصفر العاصمة في مختلف المسابقات، وقدم 3 تمريرات حاسمة، ليُسهم بـ 15 هدفًا.

وخلال 33 مواجهة ضد "العالمي"، نجح نجم الهلال في تحقيق 18 انتصارًا مقابل 12 هزيمة، إضافة إلى 3 تعادلات فقط، ويُعتبر "التورنيدو" الأفضل تهديفيًا في تشكيلة الفريقين.

ويُعد الدوسري أبرز لاعب في فريقه والكرة السعودية بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، بعد أن ساعد أزرق العاصمة في اعتلاء منصة التتويج المحلية كثيرًا خلال الأعوام الماضية، وكذلك تحقيق دوري أبطال آسيا في مناسبتين عامي 2019 و2021.

الهلال سالم الدوسري النصر دوري روشن السعودي ون ون winwin (Twitter/ Al Hilal)


وبشكل عام، أحرز الجناح الدولي مع الهلال 103 أهداف، وقدّم 77 تمريرة حاسمة خلال 394 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليونَي يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعبر مسيرته مع الهلال، تُوج الدوسري (32 عامًا) بلقب الدوري السعودي 5 مرات، وكأس الملك 4 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين.

شارك: