جرعة أمل لجماهير الهلال حول إمكانية لحاق الدوسري بالديربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 21:42
جماهير نادي الهلال السعودي (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأمل جماهير الهلال أن يكون نجم الفريق، سالم الدوسري، جاهزًا لخوض مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك، نهاية شهر مايو/ أيار الجاري، بعد تعرّضه في الفترة الماضية للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية.

وجاءت إصابة النجم الهلالي في مباراة العين الإماراتي، يوم 23 أبريل/ نيسان الماضي، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بفوز النادي السعودي بنتيجة (2-1)، ووداع منافسات البطولة الأعرق على مستوى الأندية الآسيوية، بسبب خسارته ذهابًا في الإمارات بنتيجة (2-4).

وأعلن الهلال عن معاناة الدوسري من إصابة في العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها لمدة 5 أسابيع، وهو الأمر الذي كان صادمًا لعشاق الفريق الأزرق؛ نظرًا للاعتماد على اللاعب بصورة أساسية في مركز الجناح الأيسر.  

هل يُشارك سالم الدوسري في مباراة الهلال والنصر بنهائي كأس الملك؟

ووفقًا لما أكده اختصاصي العلاج الطبيعي السعودي، ثامر الشهراني، فإنه من الممكن مشاركة الدوسري في مباراة الهلال والنصر المُرتقبة، موضحًا أن اللاعب بدأ التأهيل في الصالة الرياضية على الدراجة، مع تدريبات خاصة مع الطاقم الطبي.

وأوضح الشهراني من خلال حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "الوجود في الصالة وبداية استخدام الدراجة، معناها بداية نزول الألم والاستجابة للعلاج، مع تبقي فترة 25 يومًا على نهائي كأس الملك".

ويمتلك "التورنيدو" رقمًا مميزًا خلال مباريات الديربي السابقة أمام النصر؛ إذ خاض النجم السعودي 31 مباراة أمام أصفر العاصمة في مختلف المسابقات، وسجل 11 هدفًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة، ليُسهم بـ 14 هدفًا.

وخلال 31 مواجهة ضد "العالمي"، نجح نجم الهلال في تحقيق 17 انتصارًا مقابل 11 هزيمة، إضافة إلى 3 تعادلات فقط، ويُعد سالم الدوسري الأفضل تهديفيًّا في تشكيلة الفريقين.

الهلال سالم الدوسري النصر دوري روشن السعودي ون ون winwin (Twitter/ Al Hilal)


وتُعد شباك النصر هي المُفضلة للنجم الهلالي؛ إذ إنه لم يُحرز أكثر من هذا العدد من الأهداف في أي فريق آخر، حيث سجل 9 أهداف في شباك الاتحاد، و8 في مرمى الفتح، إضافة إلى 7 أهداف أمام الاتفاق، و6 ضد الأهلي.

ويُنظر إلى سالم الدوسري على أنه أبرز لاعب في فريقه والكرة السعودية بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، بعد أن ساعد أزرق العاصمة في اعتلاء منصة التتويج المحلية كثيرًا خلال الأعوام الماضية، وكذلك تحقيق دوري أبطال آسيا في مناسبتين عامي 2019 و2021.

وإجمالاً، أحرز الجناح الدولي مع الهلال 103 هدفًا، وقدّم 77 تمريرة حاسمة خلال 394 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليونَي يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعبر مسيرته مع الهلال، حقق سالم الدوسري (32 عامًا) الدوري السعودي 5 مرات، وكأس الملك 4 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين.

شارك: