نجم جزائري جديد مرشح للانتقال إلى الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 23:36
الجزائري هشام بوداوي لاعب وسط نيس الفرنسي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب الدولي الجزائري، هشام بوداوي، نجم نادي نيس من خوض تجربة جديدة بعد خمس سنوات كاملة قضاها مع النادي الفرنسي، حيث يرشحه الكثير من التقارير الإعلامية الفرنسية لمغادرة "النسور" خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، وسط الكثير من المؤشرات التي تؤكد نهاية العلاقة بين اللاعب الجزائري والنادي الفرنسي والاقتراب من الدوري السعودي.

وكان بوداوي (24 عامًا) انضم إلى نادي نيس الفرنسي صيف عام 2019، مباشرة بعدما توّج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر مع المنتخب الجزائري بسّن الـ19 عامًا، قادمًا من نادي بارادو الجزائري الذي تخرج من أكاديميته الشهيرة، وبلغت صفقة انتقال بوداوي آنذاك رقمًا قياسيًا بالنسبة للاعب خرج من الدوري الجزائري مباشرةً، حيث وصلت حدود الـ4 ملايين يورو.

ومنذ انضمامه إلى نادي نيس، شارك لاعب خط الوسط الموهوب في 139 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 11 هدفًا وقدّم 9 تمريرات حاسمة، كما أنّه مدّد عقده مع الفريق بداية عام 2023 إلى غاية صيف 2027، قبل أن يستقر على الرحيل عن الفريق قبل نهاية عقده.

عروض من الدوري السعودي لهشام بوداوي ونيس يترقب

قال العديد من المصادر الإعلامية الفرنسية، اليوم السبت 27 يوليو/ تموز، إن هشام بوداوي مرشح للانتقال إلى الدوري السعودي خلال الأيام القليلة المقبلة، دون أن تكشف عن هوية الأندية المهتمة بخدمات نجم منتخب الجزائر؛ لكنّها اكتفت بتأكيد طبيعة هذا الانتقال المحتمل وأنه استجابة لـ"رغبة" اللاعب الجزائري.

وتسلحت تلك المصادر بمؤشر قوّي يبرز قرب رحيل هشام بوداوي عن نادي نيس، والمتمثل في استبعاده من الفريق الأول واكتفائه بالتحضير مع الفريق الثاني، بدليل أنّه لم يشارك في المباراة الودية لنادي نيس، اليوم السبت، بالنمسا أمام نادي ريزيسبور التركي (2ـ2)، وهي المباراة التي حضرها اللاعبون الجزائريون الآخرون لنادي نيس، بدر الدين بوعناني وبلال براهيمي وتيدي بولهندي.

وجاءت هذه التطورات لتسمح لوكلاء اللاعب الجزائري بدراسة العروض التي وصلته من الدوري السعودي، ليعزز كتيبة اللاعبين الجزائريين في دوري "روشن"، وفي مقدمتهم رياض محرز مع نادي الأهلي وحسام عوار مع نادي الاتحاد، ويترقب نادي نيس أي عرض للاستفادة ماليًا من بيع بوداوي، والذي قد يفوق قيمته التسويقية الحالية بتقديرات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، 9 ملايين يورو.

حادثة يوسف عطال تدفع بوداوي للرحيل

وكانت مصادر "winwin" أكدت في وقتٍ سابقٍ بأن هشام بوداوي استقر على قرار مغادرة نادي نيس الفرنسي، منذ الموسم الماضي وعلى وجه التحديد منذ حادثة معاقبة زميله وصديقه المقرب، نجم "الخضر" يوسف عطال.

وكشفت ذات المصادر أن بوداوي تأثر كثيرًا بما حصل ليوسف عطال واستقر على مغادرة نيس لأنّه بات لا يشعر بالراحة هناك، ولا بالدعم ولا الحماية والتي افتقدها عطال خلال أزمته السابقة، إذ لم يقف مسؤولو نادي نيس إلى جانبه وكانوا السبّاقين إلى معاقبته.

ويفضّل بوداوي الانتقال إلى الدوري السعودي لأنّه سيتيح له اللعب في بلد عربي ومسلم، كما أنّه يضمن له البقاء في المستوى العالي في ظل اعتماد الأندية السعودية على نجوم من الصف الأول، وهو ما أكدته بطولة أمم أوروبا 2024 بألمانيا، عندما عرفت تألق نجوم الدوري السعودي، على غرار الفرنسي نغولو كانتي، والإسباني إيمريك لابورت.

شارك: