انتهت صلاحيته.. الجزائري ديلور يقسّم جماهير مونبلييه الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 21:30
اللاعب الجزائري أندي ديلور (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل الدولي الجزائري، آندي ديلور لحد الآن في إيجاد موطئ قدم جديد له في الدوري الفرنسي رغم وجوده دون فريق منذ شهر فبراير الماضي عندما فسخ عقده مع نادي أم صلال القطري، ورغبته الشديدة في العودة إلى فريقه السابق، نادي مونبلييه الفرنسي، بعد أن تحولت وضعيته التعاقدية إلى مصدر قلق للأندية المتطلعة لضمه.

وكان الجزائري كشف منذ عودته إلى فرنسا عن رغبته في اللعب مع نادي مونبلييه الذي تألق معه بشكل لافت قبل عدة مواسم، رغم نشاطه على رادار العديد من الأندية الأخرى، وفي مقدمتهما نادي سانت إيتيان العائد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى "الليغ 1".

ويسعى صاحب الـ (32 عامًا) بدرجة كبرى العودة إلى مستوياته المعروفة، ومن ثم استعادة مكانته في المنتخب الجزائري، خاصة في ظل وجود مدرب جديد، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سبق له أن أدلى بتصريحات إعلامية أكد خلالها أن باب المنتخب الجزائري لا يزال مفتوحًا لجميع اللاعبين؛ لكن بمعياري التنافسية والأهلية لحمل قميصه.

وجرى ربط اسم النجم الجزائري بالعودة إلى فريقه السابق مونبلييه منذ رحيله عن نادي أم صلال؛ لكن الأمر لم يتجسد في الواقع خلال الفترة الماضية، حيث يعاني مونبلييه من أزمة مالية حادة تعرقل إنهاء صفقة هدّافه السابق، على اعتبار أن نادي أم صلال يطالب بالحصول على مقابل مالي لإنهاء عقده رسميًا.

تسهيلات أم صلال لم تغيّر في وضعية ديلور

وكانت مصادر إعلامية فرنسية كشفت قبل أيام عن حدوث تطور جديد بخصوص وضعية آندي، عندما أكدت بأن إدارة نادي أم صلال القطري مددت فترة تسديد مبلغ انتقال لاعبها الجزائري من 30 يونيو/ حزيران إلى 31 أغسطس/ آب، مع تقسيط المبلغ 1.8 مليون يورو إلى ثلاث دفعات موزعة على ثلاث سنوات.

ورغم هذه التسهيلات، فإن وضعية مهاجم منتخب الجزائر تظّل تراوح مكانها، على اعتبار أنّه يصّر حاليًا على الانتقال إلى مونبلييه في وقت أن هذا النادي يعاني من أزمة مالية حادة، وربط خططه بضم اللاعب الجزائري ببيع بعض نجومه.

ولم يدرس الجزائري لحد الساعة، حسب تقارير إعلامية فرنسية، العروض التي وصلته من أندية فرنسية أخرى، وفي مقدمتها ناديا سانت إيتيان وأوكسير العائدان حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى.

جماهير نادي مونبلييه منقسمة بخصوص عودة ديلور

قسّمت عودة آندي المحتملة إلى فريقه السابق مونبلييه جماهير النادي، التي لم تنس فئة كبيرة منها الطريقة التي غادر بها الفريق قبل مواسم نحو نادي نيس، ويرى الكثير من مشجعي مونبلييه بأن اللاعب الجزائري افتقد للكثير من إمكاناته، ولن يكون قادرًا على تقديم الإضافة المتوقعة منها.

ونشر الصحفي الفرنسي، سيدريك درووي، تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "أكس"، تحدث فيها عن وضعية ديلور، قال فيها: "فيما يخص آندي (ديلور)، الجماهير منقسمة بخصوصه. نظرًا لمشاكله البدنية، يعتقد بعض أعضاء مجلس الإدارة أنه لم يعد لديه القدرة على الأداء في أعلى مستوى".

وتابع: "لا تزال مجموعة أخرى تعتبره خطوة جيّدة (لمعرفته بأجواء النادي جيّدًا وتسلحه بروح قتالية تخدم غرفة حفظ الملابس)"، وأضاف: "حتى يومنا هذا، ديلور ليس الخطة "أ" ولا الخطة "ب"، لكنه لم يُنسَ".

يجدر الذكر، أن ديلور يملك سجلًا ثريًا في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى (الليغ 1)، مع أندية أجاكسيو وكون وتولوز ومونبلييه ونيس ونانت، حيث شارك في 259 مباراة بـ"الليغ 1"، سجل خلالها 85 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة.

شارك: