نجم النصر يرفض العيش في السعودية ويؤكد عودته إلى أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
نجما النصر السعودي كريستيانو رونالدو وإيمريك لابورت (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نجم النصر السعودي، إيمريك لابورت، نواياه في الرحيل عن المملكة العربية السعودية، من أجل العيش مع عائلته، وذلك بعد انتهاء تجربته الاحترافية صحبة "العالمي".

وكان لابورت (30 عامًا) انضم إلى النصر صيف العام الماضي 2023، قادمًا آنذاك من مانشستر سيتي الإنجليزي. وإحصائيًا، خاض المدافع الإسباني 44 مباراة مع نادي العاصمة السعودية حتى الآن، مُسهمًا بـ5 أهداف (سجّل 4 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة واحدة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وارتبط اسم لابورت إعلاميًا بإمكانية الرحيل عن النصر، هذا الصيف؛ حيث رُشح الدولي الإسباني للعودة إلى الدوريات الأوروبية من بوابة أندية كبيرة مثل ريال مدريد، قبل أن يستقر على البقاء صحبة النادي السعودي.

وقال لابورت في تصريحات صحفية جديدة، أبرزها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "الأجواء حارة جدًا (في السعودية).. أنا لا أتوقع أن تعيش أسرتي هنا لولا كرة القدم، لكنك لا تعرف أبدًا ما قد يحدث. هناك أمور نحبها هنا، لكنني بعيد عن عائلتي الكبيرة، وهذا أمر صعب.. عاجلًا أم آجلًا، سأعود (إلى أوروبا)".

وقدّم لابورت مستويات مميزة مع منتخب إسبانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2024"، ليُسهم بصورة مؤثرة في تتويج "لا روخا" بلقب البطولة القارية، قبل أن يعود إلى السعودية، لخوض موسمه الثاني تواليًا بدوري روشن.

وخاض لابورت 3 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" هذا الموسم، كما شارك في مباراتين خاضهما "أصفر الرياض" ببطولة كأس السوبر السعودية.

لابورت يرتبط مع النصر بعقد حتى 2026

ويمتد تعاقد لابورت مع النصر حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، أي حتى نهاية الموسم القادم، وتُقدَر القيمة السوقية الحالية للمدافع الإسباني بـ20 مليون يورو، وفقًا لتقديرات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن لابورت يُعد أحد النجوم العالميين الذين وفدوا إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين خلال الأشهر الماضية؛ حيث تأمل المملكة الخليجية امتلاك دوري محلي عالي المستوى.

وبالإضافة إلى لابورت، يضم دوري روشن نجومًا عالميين آخرين، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا والجزائري رياض محرز والفرنسي كريم بنزيما والإسباني ناتشو فيرنانديز.

شارك: