ناصر الخليفي: متحمسون في قطر لاستضافة جماهير المونديال

تاريخ النشر:
2022-11-21 18:00
القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي، إن العالم "غير عادل" بعد سلسلة الهجمات غير المبررة والموجَّهة إلى قطر مستضيفة بطولة كأس العالم 2022، التي انطلقت مساء أمس الأحد بحفل افتتاح غير مسبوق.

وأكد الخليفي في حوار مع شبكة "توك سبورت" الإنجليزية، حماسة قطر لاستقبال جماهير المونديال، قائلاً: "نحن ننتظر هذا لمدة 12 عاماً، الجميع متحمسون للغاية ونحن متحمسون كقطريين، نحن متحمسون لأن يأتي العالم إلى بلدنا ويظهر لهم حقيقة بلدنا وشعبنا الذي يحب استضافة الناس والترحيب بهم".

واستشهد رئيس سان جيرمان، بكلمة أمير قطر التي أعلن بها افتتاح المونديال، قائلاً: "كما قال سمو الأمير، نرحب بالجميع في قطر، إنها باب مفتوح بقلب مفتوح، نحن متحمسون جداً لاستقبال المزيد من المشجعين".

وأشار الخليفي إلى أن التغطية الصحفية والإعلامية حول كأس العالم كانت سلبية للغاية، قائلاً: "لن أعلق على ما قاله رئيس الفيفا (جياني إنفانتينو)، كان العالم غير عادل تجاه قطر".

وأضاف: "صدقني، نحن نبذل قصارى جهدنا، نحن أناس طيبون، ونعامل الناس بقلبنا وقد تأذيت عندما رأيت معظم الناس يتحدثون بشكل سلبي؛ استنادًا لشائعات مغرضة وهذا ليس عدلاً على الإطلاق".

وشدد الخليفي: "قطر دولة محافظة ذات قوانين صارمة بشأن تناول الكحول وإظهار المودة في الأماكن العامة، بغض النظر عن الميول الجنسية، والبلاد تظل منفتحة ومرحبة بالعالم في المونديال".

الخليفي: يعتقد الناس أننا نملك المال فقط وننفقه، وهذا ليس صحيحاً

وفي سياق آخر دافع الخليفي عن سياسة باريس سان جيرمان المالية، وذلك بقوله: "يعتقد الناس أننا نملك المال فقط وننفقه، وهذا ليس صحيحاً"، وأضاف: "تلقت إدارة النادي عرضاً بـ4 مليارات يورو لبيع باريس سان جيرمان، لكن الأمر تم رفضه، نحن لن نبيع النادي، لكن لماذا لا نبيع نسبة؟!، لدينا عروض يتم دراستها بالفعل".

شارك: