نادٍ برتغالي يقدم عرضًا لضم المصري أحمد نبيل كوكا من الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
أحمد نبيل كوكا (وسط) يحتفل مع محمود كهربا في إحدى مباريات الأهلي (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن تقديم أحد أندية الدوري البرتغالي، عرضًا للنادي الأهلي من أجل التعاقد مع الدولي المصري الشاب أحمد نبيل كوكا من صفوف "المارد الأحمر" في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتألق كوكا مؤخرًا مع المارد الأحمر، كما واصل أداءه المميز مع الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، التي اكتفى بها المنتخب المصري باحتلال المرتبة الرابعة عقب الخسارة الثقيلة من المغرب (6-1) في مباراة الميدالية البرونزية.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ريكورد" البرتغالية في تقرير لها، اليوم الأحد 25 أغسطس/ آب، فإن نادي ريو آفي البرتغالي يرغب في ضم اللاعب المصري من الأهلي قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

كم سيدفع ريو آفي لضم أحمد نبيل كوكا من الأهلي؟

وأوضحت الصحيفة أن النادي البرتغالي قدم عرضًا بالفعل للنادي الأهلي من أجل شراء نبيل كوكا مقابل 1.2 مليون يورو.

ولم يبدِ النادي الأهلي انبهاره بالعرض المالي في العرض الأولي الذي قدمه ريو آفي، ومن المقرر أن يرفضه خلال الساعات المقبلة، ويرسل للنادي البرتغالي مطالبه.

وربما يرغب كوكا في الرحيل عن الأهلي هذا الصيف، مع اقتراب النادي من التعاقد مع الدولي التونسي محمد علي بن رمضان لاعب وسط فرينكفاروزي، وهو ما قد يهدد موقعه في التشكيلة الأساسية.

ورغم أن أحمد نبيل كوكا سيكون حريصًا على هذه الخطوة، لكن المدرب مارسيل كولر قد يعيقها بسبب تنوع اللاعب، وهو ما قد يكون مفيدًا قبل موسم مزدحم للغاية بالنسبة للأهلي.

ويستطيع كوكا تغطية العديد من المراكز في الملعب، حيث لعب في البداية بمركز الظهير الأيسر في فترة المدرب الجنوب أفريقي السابق بيتسو موسيماني، قبل أن يستعين به كولر في مركز الوسط الدفاعي "ديفندر".

واعتمد مارسيل كولر مدرب الأهلي على أحمد نبيل كوكا بشكل مكثف بالموسم المُنصرم، حيث شارك في 27 مباراة بالموسم الماضي ولعب دورًا رئيسيًا في قيادة الأحمر إلى لقب دوري أبطال أفريقيا والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، فضلًا عن لقب الدوري المصري والسوبر المصري.

يُذكر أن الأهلي قام هذا الصيف، بإعارة أحمد عبد القادر إلى نادي قطر القطري، ورحل عن صفوفه المالي أليو ديانغ للخلود السعودي، فيما ضم الثنائي أيمن يوسف من الدحيل القطري ويحيى عطية الله من سوتشي الروسي على سبيل الإعارة.

شارك: