بعد حسم الصفقة.. موعد وصول ماركوس ليوناردو إلى السعودية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
-
آخر تعديل:
2024-09-01 15:06
البرازيلي ماركوس ليوناردو ينتهي عقده مع بنفيكا في عام 2029 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "آبولا" البرتغالية أن المهاجم البرازيلي ماركوس ليوناردو خضع اليوم للفحص الطبي، تمهيدًا لانتقاله إلى نادي الهلال السعودي قادمًا من بنفيكا.

ووفقًا لما ورد، فإن ليوناردو سيصل إلى السعودية يوم الثلاثاء 3 سبتمبر/ أيلول، وسينضم إلى نادي الهلال، مقابل 40 مليون يورو، مع حصول سانتوس البرازيلي على 6 ملايين يورو من إجمالي الصفقة.

وكان بنفيكا قد ضم ماركوس ليوناردو  من سانتوس، في يناير/ كانون الثاني الماضي، مقابل 18 مليون يورو، ويمتلك النادي البرازيلي الأحقية في 10% من نسبة البيع المستقبلية للاعب.

واستهدف الهلال ليوناردو خلال الفترة الماضية، وأبدى اللاعب ترحيبه بالانتقال إلى النادي العاصمي، بعد مكالمة هاتفية تلقاها من مدرب الفريق، البرتغالي جورجي جيسوس.

وجاءت الرغبة الهلالية في التعاقد مع المهاجم البرازيلي الشاب للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

مسيرة ماركوس ليوناردو مع بنفيكا

أظهر اللاعب صاحب الـ21 عامًا جودته الكروية مع بنفيكا في الفترة الماضية، وأصبح يُمثل رهانًا قويًّا للغاية في تشكيلة العملاق البرتغالي، الذي كان قد ضمه إلى غاية يونيو/ حزيران 2029.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 25 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ومنذ حضوره للبرتغال، استطاع اللاعب الشاب هز الشباك 7 مرات خلال 23 مباراة خاضها مع بنفيكا عبر كل المسابقات.

أرقام ماركوس ليوناردو مع بنفيكا البرتغالي

عدد المباريات24
الأهداف8
التمريرات الحاسمة1


كان المهاجم البرازيلي من أبرز الخيارات على طاولة نادي الهلال السعودي، لفئة اللاعبين تحت 21 عامًا، إلى جانب الجناح البلجيكي يوهان باكايوكو، البرازيلي فيتور روكي، والبرتغالي رودريغو روبيرو.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

ويمتلك نادي الهلال في تشكيلته الحالية العديد من اللاعبين الأجانب المميزين، على رأسهم البرازيلي نيمار جونيور، إضافة لمواطنه مالكوم أوليفيرا، البرتغالي روبن نيفيز، الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش، السنغالي كاليدو كوليبالي، والحارس المغربي ياسين بونو.

شارك: