شاهد | الهلال يُعلن رسميًّا التعاقد مع ماركوس ليوناردو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
-
آخر تعديل:
2024-09-02 20:00
البرازيلي ماركوس ليوناردو يُغادر بنفيكا وينتقل إلى نادي الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الهلال السعودي رسميًّا التعاقد مع المهاجم البرازيلي ماركوس ليوناردو قادمًا من بنفيكا البرتغالي؛ ليُعزز صفوف الفريق الأزرق لمدة 5 سنوات قادمة.

ونشر النادي السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" مقطع فيديو للاعب، مع تغريدة جاء فيها: "الموهوب ماركوس ليوناردو هلالي".

ووفقًا لمصادر صحفية متنوعة، فإن الهلال دفع 40 مليون يورو إلى بنفيكا من أجل الظفر بخدمات اللاعب، فيما سيتقاضى ماركوس ليوناردو راتبًا سنويًّا يصل إلى 5 ملايين يورو.

وكان المهاجم الشاب صاحب الـ21 عامًا قد انضم إلى العملاق البرتغالي من سانتوس، مقابل 18 مليون يورو، وسيستفيد النادي البرازيلي من صفقة انتقاله إلى الهلال؛ بسبب أحقيته في 10% من نسبة البيع المستقبلية للاعب.

وجاءت الرغبة الهلالية في التعاقد مع المهاجم البرازيلي للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

معلومات عن صفقة الهلال الجديدة

تبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 25 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وقد أظهر ليوناردو جودته الكروية مع بنفيكا في الفترة الماضية، وكان يُمثل رهانًا قويًّا للغاية في تشكيلة النادي البرتغالي.

البرازيلي ماركوس ليوناردو لاعب بنفيكا البرتغالي


ومنذ حضوره إلى بنفيكا، استطاع اللاعب الشاب هز الشباك 8 مرات خلال 24 مباراة خاضها مع بنفيكا عبر كل المسابقات، بإجمالي عدد دقائق وصل إلى 547 دقيقة فقط.

وخلال مسيرته مع نادي سانتوس، كانت أرقام اللاعب جيدة؛ إذ خاض ليوناردو 168 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل 54 هدفًا، فيما قدم 11 تمريرة حاسمة.

أرقام ماركوس ليوناردو مع بنفيكا البرتغالي

عدد المباريات24
الأهداف8
التمريرات الحاسمة1


كان اللاعب البرازيلي من أبرز المطلوبين في نادي الهلال هذا الصيف، لفئة اللاعبين تحت 21 عامًا، إلى جانب الجناح البلجيكي الشاب يوهان باكايوكو، لاعب فريق آيندهوفن الهولندي، والإسباني ألبرتو موليرو لاعب وسط لاس بالماس.

ويمتلك نادي الهلال في تشكيلته الحالية العديد من اللاعبين الأجانب المميزين، على رأسهم البرازيلي نيمار جونيور، إضافة لمواطنه مالكوم أوليفيرا، البرتغالي روبن نيفيز، والثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش.

يُذكر أن الفريق الهلالي سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: