تحديد موعد انتقال المغربي أشرف داري إلى الأهلي المصري!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
أرشيفية- أشرف داري مدافع منتخب المغرب (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف زهير داري والد الدولي المغربي أشرف داري مدافع بريست، عن موعد التحاق نجله بالنادي الأهلي المصري في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما توصل إلى اتفاق مع بطل أفريقيا بشأن الصفقة.

وكان "winwin" قد كشف في وقت سابق أن أشرف داري في طريقه إلى الانضمام إلى النادي الأهلي هذا الصيف، حيث وقع اختيار النادي عليه لضمه لتعويض رحيل محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي.

ما موعد إعلان انضمام أشرف داري للأهلي؟

وقال زهير داري في تصريحات عبر صحيفة "هسبورت" المغربية: "هناك اتفاق نهائي بين جميع الأطراف، ويُنتظر أن يتم الإعلان عن ذلك بعد المباراة المقبلة لنادي ستاد بريست".

وأضاف: "الأهلي قدم كل الضمانات للاعب وإدارة ستاد بريست، وتم حسم الأمر"، مؤكدًا أن النادي القاهري شرع في الإجراءات الخاصة بإصدار التأشيرة، تمهيدًا لوصول أشرف إلى القاهرة.

وأوضح بأن أكثر من نادٍ أوروبي أراد ضم داري بقوله: "مجموعة من الأندية الأوروبية كانت ترغب في التعاقد مع أشرف، بينها 3 من الدوري الإسباني، وهي خيتافي ورايو فايكانو وإسبانيول، لكن المطالب المالية للفريق الفرنسي كانت كبيرة، والأهلي هو الوحيد الذي كانت لديه القدرة على دفعها".

ويُعد داري من بين أبرز المدافعين الذين مروا في الدوري المغربي للمحترفين خلال المواسم الأخيرة. ويمتلك قامة جيدة ومهارات دفاعية كبيرة، سمحت له باللعب مع منتخب المغرب في مونديال قطر 2022.

ولعب أشرف داري مع 3 أندية طوال مشواره الاحترافي، على رأسهم نادي الوداد المغربي الذي شهد على أطول مسيرة للمدافع الدولي المغربي، كما ارتدى قميص نادي رويال شارلروا الناشط بدوري الدرجة الأولى البلجيكي، بالإضافة إلى نادي ستاد بريست الفرنسي.

وشارك نجم المغرب مع نادي بريست الفرنسي في 24 مباراة، مسجلًا هدفًا مع الإسهام بتمريرة حاسمة واحدة، كما خاض مع رويال شارلروا البلجيكي 9 مباريات مسجلًا 3 أهداف.

ويغيب داري عن منتخب المغرب مُنذ أكثر من عامين بسبب عدم مشاركته بصفة أساسية مع بريست، حيث كانت المشاركة الأخيرة للمدافع صاحب الـ"24" عامًا مع أسود الأطلس، في مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا في كأس العالم قطر 2022.

ومُنذ تلك المباراة في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2022، لم يشارك داري في أي مباراة مع أسود الأطلس، وبقي على مقاعد البدلاء في 4 مباريات، 3 منها ودية ومباراة رسمية، وكان آخر استدعاء له في يونيو/ حزيران 2023.

ولم يكن داري موجودًا مع المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا 2024 مؤخرًا، والتي ودعها رابع مونديال قطر من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا بعد الخسارة أمامه (2-0).

شارك: