نابولي يرحب بالانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 13:48
أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي الإيطالي (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رحب نادي نابولي، حامل لقب الدوري الإيطالي، بالانضمام إلى بطولة دوري السوبر الأوروبي (سوبرليغ)، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، أمس الخميس، الصادر في صالح إنشاء البطولة.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد اتخذت قرارها، والذي يصب في صالح دوري السوبر، من خلال الاعتراف بانتهاك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الدولي (فيفا) للقواعد، بعد منع إقامة البطولة سابقًا، ما دفع الأندية الأوروبية الكبرى بالرد على ذلك القرار.

وعلى الرغم من اتخاذ معظم الأندية صف الاتحادين الأوروبي والدولي، أمثال مانشستر يونايتد، بايرن ميونخ، أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان، بعد أن أصدروا بيانات تفي بالالتزام التام للمنافسة في بطولات الاتحاد الأوروبي، اتخذ البارتينوبي صف البطولة الجديدة.

ووفقًا لوكالة أنسا الإيطالية، فإن نادي نابولي على استعداد للمشاركة في حوار لبناء مشروع دوري السوبر، حيث إن رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس، سعيد بحكم محكمة الاتحاد الأوروبي ويرحب به.

كما أكد دي لورنتيس في تصريحات لصحيفة "كورييري ديلو سبورت"، أنه اتفق مع رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، للاجتماع مع رؤساء أندية ورجال أعمال آخرين لمناقشة خطط المشروع، حيث قال: "لقد تحدثت إلى فلورنتينو بيريز واتفقنا على الاجتماع مع رواد أعمال آخرين لمناقشة الخطط المستقبلية. كرة القدم يديرها كبار السن بلا رؤية".

تصريحات دي لورنتيس

وبذلك، ينضم نابولي كأول ناد إيطالي إلى صف المشروع الجديد، إلى جانب كل من برشلونة وريال مدريد، اللذين أصدرا بيانات رسمية أبديا فيها عن رضاهما بقرار المحكمة، على عكس إنتر ميلان وروما اللذين عارضا القرار في خطابات رسمية.

أرسنال يحدد موقفه من السوبر الأوروبي

في الجانب الآخر، أعلن نادي أرسنال الإنجليزي في بيان رسمي نشر صباح اليوم الجمعة، عن تمسكه بموقفه ضد إنشاء بطولة السوبرليغ، مؤكدًا أنه سيواصل اللعب في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وسيواصل العمل مع الأندية الأوروبية الزميلة، ورابطة الأندية الأوروبية (ECA).

شارك: