نائب رئيس برشلونة يعطي مؤشرًا قويًّا على عودة ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 00:56
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد نائب رئيس برشلونة للقطاع الاقتصادي، إدوارد روميو، أن النادي "يحاول دائمًا إرضاء" المديرين الفنيين في مسألة الصفقات الجديدة، مؤكدًا أن النادي في وضع "يسمح بتقييم أي موقف" بما في ذلك إمكانية عودة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

وخلال مؤتمر صحفي لتقديم تفاصيل تمويل مشروع "إسباي بارسا" الذي سيتضمن تجديد ملعب سبوتيفاي كامب نو والمناطق المحيط به، قال المسؤول ردًا على سؤال تكرر حتى أربع مرات بخصوص إمكانية ضم ميسي مهاجم باريس سان جيرمان حاليًا، والذي رحل عن البارسا قبل موسمين بسبب عدم إمكانية تجديد عقده لتعارض ذلك مع قواعد اللعب المالي النظيف "ما اعتدنا القيام به هو محاولة إرضاء المديرين الفنيين لدينا دائمًا".

المؤتمر الصحفي لمشروع "إسباي بارسا"

وأضاف بخصوص استطاعة برشلونة من عدمه في إبرام هذه الصفقة: "نحن دائمًا في وضع يسمح لنا بتقييم أي موقف. إذا كان بإمكاننا بذل الجهد... ولكن الآن لا يمكننا إثارة أي شيء حول هذا الموضوع".

وذكر المسؤول أن مسألة عودة ميسي المحتملة لبرشلونة، الذي وصفه بأنه "أيقونة للنادي" تمثل "مسألة لها علاقة بالإدارة الرياضية".

وسَيُدرّ تشغيل ملعب (إسباي بارسا) الجديد أرباحًا سنوية للنادي تُقدَّر بـ347 مليون يورو، ستذهب منها 100 مليون مباشرةً إلى خزينة النادي و94 مليونًا أخرى لتغطية تكاليف هذا المشروع، والتي ستصل إلى 1.450 مليار يورو واجبة السداد على 24 عامًا.

وعمّا إذا النادي قدّم هذه التوقعات للإيرادات المستقبلية، لكي يتمكن من التعاقد المحتمل مع ميسي، قال المسؤول: "الأرقام التي قدمناها فوق أي شخص. لا تعكس أي شيء بخصوص أي لاعب".

يُذكر أن الـ1.450 مليار يورو التي سيتم تمويل المشروع بها من جانب أكثر من 20 مستثمرًا دوليًّا ستتضمن متوسط فائدة بنسبة 5.53%، وسيبلغ الدين قصير الأجل للنادي مع شركة "غولدمان ساكس" 180 مليون يورو.

شارك: