مينساه لـwinwin: المغرب الأقوى وأبو تريكة أفضل لاعب عربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 09:25
قائد غانا جون مينساه في مواجهة هداف الأوروغواي لويس سواريز خلال مواجهة المنتخبين في مونديال 2010 (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح جون مينساه، القائد السابق لمنتخب الغاني، المغرب للتألق والمنافسة بقوة على التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023، التي ستحتضنها كوت ديفوار مطلع السنة القادمة، وذلك بعد المستوى المميز الذي قدّمه "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022.

واعتبر النجم السابق لفريق أولمبيك ليون الفرنسي في تصريحات خصّ بها موقع "winwin"، يوم الإثنين 18 ديسمبر/ كانون الأول، أنّ النجم المصري، محمد أبو تريكة، هو أفضل لاعب عربي في تاريخ البطولة الأفريقية، ويتفوق على عدة نجوم عرب آخرين، بفضل قيادته منتخب بلاده للتتويج باللقب في 3 مناسبات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

وقال مينساه: "بالنسبة إلي، أحترم كثيرًا الكرة العربية، وأعتقد أنها قدمت عديد النجوم لكرة القدم الأفريقية، كما أعتقد أنّ أبرزهم محمد أبو تريكة، الذي سبق أن واجهته في الكثير من المناسبات"، وأضاف ضاحكًا: "أمّا أنا فأفضل مدافع".

وتابع الصخرة في دفاعات الـ"بلاك ستارز" سابقًا: "المواجهات بين مصر وغانا كثيرة ودائمًا مثيرة للاهتمام، وستتكرّر مرة أخرى في كوت ديفوار"، حيث أوقعت القرعة رفاق محمد صلاح في المجموعة الثانية مع منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وشدّد مينساه: "ستكون مواجهة غانا ومصر مميزة وقوية، ومن الجيد أن نلتقي بهم مرة أخرى في البطولة الأفريقية. حاليًّا لا يمكنني توقع الفائز بهذه المباراة، لأن هناك عديد التغييرات منذ أن لعبنا معهم آخر مرة".

وأضاف: "سأقول إنّ فرصة غانا في الفوز بالكان ممكنة، لكن من المبكر التنبؤ الآن. ربما بعد مباراتين أستطيع التوقع، كما قلت سابقًا، لا يزال الوقت مبكرًا لتقديم رأيي بخصوص المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، ولكن أعتقد أن المنتخب المغربي من بين الأفضل".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ المغرب أفضل منتخب عربي حاليًّا، ويستطيع التتويج باللقب القاري، يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين المحترفين في أوروبا، وقدّم مستويات رائعة في نهائيات كأس العالم بقطر. يمكنني القول بالفعل إنه الأفضل في الوقت الحالي".

شارك: