ميكالي يحسم خياراته قبل مباراة مصر ضد الدومينيكان

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 13:38
البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب مننخب مصر الأولمبي (winwin)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر الأولمبي بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي لمواجهة نظيره جزر الدومينيكان، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وتُقام المباراة على استاد لا بوجوار بمدينة نانت الفرنسية في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وتُنقل تليفزيونيًا على قناة "beIN Sports 1"، بتعليق المصري علي محمد علي.

ويأمل “الفراعنة الصغار" في بداية المشوار بالأولمبياد بالانتصار على جزر الدومينيكان، من أجل تسهيل المهمة للصعود إلى الأدوار الإقصائية بالمنافسات، حيث تنتظرهم، بعد مواجهة الليلة، مباراتان صعبتان، ضد أوزبكستان وإسبانيا على الترتيب.

كيف يفكر ميكالي قبل مباراة مصر بالأولمبياد ضد الدومينيكان؟

ودعم البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، قائمته للمشاركة بالأولمبياد، بلاعبين فقط فوق السن المسموح بها (أي وُلدوا قبل 1 يناير 2001)، رغم سماح القواعد باستدعاء 3 لاعبين.

لكن لقلة الخيارات وصعوبة استدعاء اللاعبين، قرر المدرب ضم أحمد سيد زيزو جناح نادي الزمالك، ومحمد النني متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي السابق، والذي يُعد لاعبًا حرًا الآن بعد نهاية عقده مع الفريق اللندني.

واستقر المدرب البرازيلي على التشكيل الذي سيبدأ به مباراته الأولى في الأولمبياد رفقة الفراعنة ضد جزر الدومينيكان، بعد أن واجه أزمة في خط الوسط نظرًا لإصابة أحمد نبيل كوكا واحتمالية غيابه عن المنتخب في دور المجموعات بالكامل، إضافة لإيقاف محمود صابر لمباراتين بعد تحصله على بطاقة حمراء في نهائي كأس أفريقيا تحت 23 عامًا ضد المغرب.

وقرر ميكالي الاعتماد على أحمد عاطف الشهير بـ “قطة” في خط الوسط بجوار الثنائي محمد النني ومحمد شحاتة لاعب الزمالك، إضافة لثلاثي الهجوم أحمد سيد زيزو في الجهة اليمنى، إبراهيم عادل يسارًا، وأمامهم أسامة فيصل مهاجم البنك الأهلي.

التشكل المتوقع لمنتخب مصر الأولمبي ضد الدومينيكان:

  • حراسة المرمى: حمزة علاء (الأهلي)

  • خط الدفاع: أحمد عيد (المصري البورسعيدي) - عمر فايد (فنربخشة التركي) - حسام عبد المجيد (الزمالك) - كريم الدبيس ( الأهلي)

  • خط الوسط: محمد النني - محمد شحاتة (الزمالك) - أحمد عاطف قطة (زد)

  • خط الهجوم: أحمد زيزو (الزمالك) - إبراهيم عادل (بيراميدز) - أسامة فيصل (البنك الأهلي).

ويواجه منتخب مصر نظيره الأوزبكي يوم السبت 27 يوليو الجاري في الجولة الثانية، ثم يصطدم بالإسبان يوم 30 من الشهر ذاته.

شارك: