ميشيل بلاتيني ينتقد هيئات كرة القدم ويرفض الترشح لأيّ منصب

2022-07-16 01:24
الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق ميشيل بلاتيني عن أنه لا ينوي الترشح لأي منصب كروي، وذلك بعد تبرئته خلال المحكمة الجنائية الاتحادية السويسرية من تهم احتيال وفساد.

وقال بلاتيني في مقابلة مع شبكة "إل سي آي" التلفزيونية الفرنسية يوم الجمعة 15 يوليو/ تموز: "الترشح لمنصب وزير الرياضة الفرنسي؟ أريد أن أعيش بعضاً من الوقت في هدوء. قضيت 50 عاماً على رادارات وسائل الإعلام، والجميع يعلم ذلك. في آخر مرة كنت فيها ببلدة أورلي، كنت أرتدي قبعة وكمامة، واقترب مني شخص قائلاً لي: كيف حالك سيد بلاتيني؟".

وواصل: "أعتقد أنني وعائلتي نحتاج إلى الحصول على قسط من الراحة بعيداً عن وسائل الإعلام، وأن يتقدم بنا العمر في هدوء وسلام. لقد قررت عدم الترشح في أي من انتخابات فيفا أو يويفا أو انتخابات الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أو النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو".

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق: "اتخذت هذه القرارات منذ فترة طويلة، لكنني أردت إعلانها ورأسي مرفوع. كنت أرفض الإعلان عن هذه القرارات تحت تأثير اتهام أو كذب أو افتراءات مضللة".

ميشيل بلاتيني يؤكد أنه لا ينوي العمل في مؤسسات كرة القدم الحالية

ووفقاً لتصريحات بلاتيني البالغ من العمر 67 عاماً، فإنه لم يعد يفكر في العمل داخل مؤسسات عالم كرة القدم الحالية، لكنه يرفض فكرة التقاعد عن العمل في مجال الساحرة المستديرة.

وقال: "التقاعد؟ طالما قلت إنه إذا كان هناك شيء ممتع يمكنني فعله من أجل كرة القدم فسأفعله، لكن ليس في المؤسسات الحالية. لقد سببت لي هذه المؤسسات إزعاجاً في السنوات الأخيرة، ولا أريد العودة للعمل فيها. إذا كان بمقدوري أن أفعل شيئاً إيجابياً من أجل كرة القدم واللعبة واللاعبين فسأحاول فعله". 
 

شارك: