بعد إقالته من تدريب برشلونة.. المكسيك تعيد تشافي هيرنانديز إلى عالم كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
تشافي هيرنانديز المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد لاعب الوسط الإسباني المعتزل تشافي هيرنانديز لممارسة كرة القدم على الصعيد العالمي، من خلال حضوره في تشكيلة "أساطير الفيفا"، خلال مباراة ودية ضد "أساطير المكسيك".

وأُقيمت هذه المباراة في مدينة مونتيري المكسيكية، وقد انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3، قبل أن يفوز فريق "أساطير الفيفا" بركلات الترجيح.

وإلى جانب تشافي، تضمن فريق "أساطير الفيفا" نجومًا عالميين آخرين، على شاكلة الإيطالي جيانلويجي بوفون ومواطنه أليساندرو ديل بيرو والأرجنتيني خافيير زانيتي.

وسجّل تشافي إحدى ركلات الترجيح، عقب انتهاء المواجهة، وقد تمكن من هز الشباك، ليُسهم في انتصار "أساطير الفيفا" الودي.

وأمضى تشافي معظم مسيرته المهنية "لاعبًا في نادي برشلونة الإسباني"، وقد اعتزل ممارسة كرة القدم الاحترافية بقميص السد القطري عام 2019، ليدشن مشواره في مجال التدريب.

وأشرف تشافي على تدريب السد خلال الفترة بين يوليو/ تموز 2019 ونوفمبر/ تشرين الثاني 2021، قبل أن يتم تعيينه مديرًا فنيًا لبرشلونة.

أبرز أرقام تشافي هيرنانديز في تدريب برشلونة

وقاد تشافي برشلونة "مدربًا" في 143 مباراة بمختلف البطولات، مُحققًا 91 فوزًا، مقابل 23 تعادلًا و29 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج برشلونة، تحت قيادة تشافي، بلقبَي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية في موسم 2022-23، قبل أن يخرج الفريق خاليًا الوفاض من أي لقب الموسم الماضي.

وتعرّض تشافي للإقالة من منصبه "مدربًا لبرشلونة" بنهاية الموسم الفائت؛ حيث قرر النادي التعاقد مع المدير الفني الألماني هانز فليك.

وارتبط اسم تشافي "إعلاميًا" بإمكانية التعاقد مع الكثير من الأندية، على غرار أياكس أمستردام الهولندي، لكنه فضّل أخذ فترة راحة، وعدم تدريب أي فريق حاليًا.

شارك: