ليونيل ميسي.. "دجاجة" تبيض ذهبًا لنادي إنتر ميامي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
ليونيل ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع إنتر ميامي (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي تحطيم الأرقام القياسية على الصعيدين الرياضي والاقتصادي، منذ انضمامه بصورة رسمية إلى صفوف إنتر ميامي الأمريكي في صيف العام 2023، بعد انتهاء عقده بصورة رسمية مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبات النجم الأرجنتيني أكثر لاعب تحقيقًا لمبيعات القمصان بصورة رسمية في الدوري الأمريكي هذا الموسم، في إنجاز يبدو متوقعًا للكثيرين من الخبراء والمهتمين.

ويعد ليونيل ميسي اللاعب الأكثر شهرة في الدوري الأمريكي، حيث فرض على العالم أجمع متابعة مباريات إنتر ميامي، منذ اتخاذ قرار الانضمام إلى صفوفه، رغم العروض المقدمة قبل عام من برشلونة الإسباني والهلال السعودي.

قمصان ليونيل ميسي الأكثر مبيعًا في الدوري الأمريكي

حسب منصة "insideworldfootball"، تصدر الأسطورة الأرجنتينية قائمة أكثر اللاعبين بيعًا للقمصان في الدوري الأمريكي هذا الموسم، من دون تقديم أرقام تفصيلية حول عدد هذه القمصان، أو الأرباح التي جناها إنتر ميامي من هذه العملية.

وتفوق ميسي على زميله في إنتر ميامي، وصديقه المقرب لويس سواريز الذي حل في المركز الثاني بالقائمة، بعد فترة وجيزة من إعلان المهاجم الأوروغوياني اعتزاله اللعب بصورة رسمية دوليًّا مع منتخب بلاده.

وفي المركز الثالث، حل المهاجم الغابوني دينس بوانغا نجم لوس أنجلوس إف سي، فيما جاء الأرجنتيني لوسيانو أكوستا مهاجم سينسيناتي بالمركز الرابع، وحل الكولومبي كوتشو هيرنانديز نجم كولومبي كرو في المركز الخامس بهذه القائمة.  

وكانت المفاجأة عدم ظهور لاعبين من طراز كبير في المراكز الخمس الأولى، على غرار سيرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا أساطير برشلونة السابقين، على الرغم من انضمامهم إلى صفوف إنتر ميامي، قبل زميلهم لويس سواريز.

ويعد الأسطورة الأرجنتينية البالغ من العمر (37) عامًا، أحد أبرز لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، بعد سلسلة من الإنجازات التي لا تنسى، كان آخرها حصد لقب مونديال قطر 2022، والاحتفاظ ببطولة كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي.

ويمتلك ميسي في جعبته (8) كرات ذهبية كرقم قياسي، لكن نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق، خرج من حسابات الجائزة في نسختها الجديدة، إلى جانب غريمه الأزلي كريستيانو رونالدو.

شارك: