موهبة ليفربول يرفض إنجلترا ويقرر تمثيل منتخب مصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
صورة تركيبية للاعبي منتخب مصر (يمين) ومنتخب إنجلترا (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن رفض موهبة ينشط في صفوف ليفربول الإنجليزي، اللعب لمنتخب إنجلترا تحت 18 عامًا، من أجل تمثيل منتخب مصر في الفترة المُقبلة.

ويعطي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحق للاعبين الذين يحملون أكثر من جنسية لاختيار المنتخب الذي يريدون تمثيله على مستوى الفئات السنية أو المنتخب الأول، ما دام اللاعب لديه أوراق تؤكد وجود جنسية أخرى، وهناك مرونة في الفئات السنية، وعلهيه يتعين على اللاعبين الحذر في اختيار قميص المنتخب الأول لعدم إمكانية التراجع عن الاختيار لاحقًا، إلا بشروط محددة.

وتعد رؤية لاعب -لديه جنسيتان- في منتخب وطني، أمرًا شائعًا في كرة القدم، فمهاجم الاتحاد السعودي، كريم بنزيما يمتلك الجنسيتين الفرنسية والجزائرية وخلال مسيرته الدولية لعب لمنتخب فرنسا، وحتى موهبة بايرن ميونخ، جمال موسيالا، الذي لعب بالفعل في الفئات السنية لمنتخب إنجلترا وتزامل مع فيل فودين في منتخب تحت 21 عامًا، اختار في النهاية اللعب مع المنتخب الأول لألمانيا.

موهبة ليفربول يُدير ظهره لمنتخب إنجلترا

وحسبما أوردته شبكة "آنفيلد ووتش" البريطانية، فإن ألفين أيمن موهبة ليفربول والذي يحمل الجنسيتين المصرية والإنجليزية، اتخذ قرارًا واضحًا بشأن مستقبله. 

وذكرت الشبكة الإنجليزية الشهيرة نقلًا عن وسائل إعلام أن ألفين أيمن مدافع ليفربول والذي لم يستدعه بعد أي من المنتخبين المصري أو الإنجليزي، قرر تمثيل منتخب مصر للشباب.

من يكون ألفين أيمن؟

أمضى ألفين أيمن موهبة ليفربول مسيرته في فئة الشباب تحت 9 سنوات في أكاديمية برادفورد قبل أن ينتقل إلى وولفرهامبتون في صيف عام 2023؛ وفرض أيمن نفسه ضمن أبرز النجوم الصاعدين في "الولفز"، ليثير إعجاب مدرب الفريق الأول، غاري أونيل، الذي قرر تصعيد "الفرعون الصغير" رغم حداثة سنه.

وينشط ألفين أيمن في مركزَي قلب الدفاع ووسط الميدان المدافع؛ ومن المُتوقع أن يواصل اللاعب تطوره بالفئات السنية لليفربول، قبل تصعيده إلى الفريق الأول، على غرار ما حدث معه في وولفرهامبتون.

ولعب ألفين 7 مباريات مع فريق وولفرهامبتون تحت 18 عامًا في بطولة الدوري الإنجليزي، قبل أن يتم تصعيده لفريقه تحت 21 عامًا، حيث لعب معهم مباراتين؛ كما سجل أيمن هدفًا لوولفرهامبتون في نصف نهائي كأس الدوري الإنجليزي تحت 17 عامًا ضد ليستر سيتي في أواخر يناير/ كانون الثاني، حين لعب كوسط ميدان، وسجل هدفه الأول بعد دخوله بديلًا في الشوط الثاني ليضمن فريقه الفوز بنتيجة (3-1).

وانضم ألفين أيمن إلى فريق ليفربول تحت 18 عامًا، في أغسطس/ آب 2024، قادمًا من وولفرهامبتون مقابل 2.5 مليون يورو.

شارك: