مونديال قطر 2022 يستضيف مهرجان المشجعين بحلّته الجديدة

2022-09-07 16:32
قطر تستضيف مهرجان FIFA Fan Festival في في كأس العالم 2022 (Twitter/SC News)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف مونديال قطر 2022 مهرجان "FIFA Fan Festiva" في حلته الجديدة وذلك خلال منافسات كأس العالم في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين، حيث سيكون هذا المهرجان وجهة جديدة للمشجعين من أجل الاستمتاع بكرة القدم، والموسيقى، وأطباق الطعام، والألعاب، والثقافة المحلية من خلف أسوار استادات البطولة.

وسيُقام مهرجان "FIFA Fan Festival" بحديقة البدع في الدوحة طيلة أيام بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بينما تقرر أن يحط رحاله أيضًا لأول مرة في التاريخ بمونديال للسيدات في 2023، المقرر إقامته في أستراليا ونيوزيلندا.

ويضع "فيفا" نموذج ترخيص جديد يسمح للعلامات التجارية والشركاء ببث مهرجانات FIFA للمشجعين عبر الأقمار الاصطناعية في جميع أنحاء العالم، علمًا أن هذا الحدث كان يُعرف في وقت سابق باسم "FIFA Fan Fest"، وظهر في أربع نسخ مضت من كأس العالم FIFA، أولها سنة 2006 ببطولة كأس العالم FIFA بألمانيا، حيث شهد حضور نحو 40 مليون زائر من مختلف قارات العالم الخمسة، وسيظهر لأول مرة بتصميمه الجديد أواخر هذا العام في بطولة قطر 2022.

مهرجان المشجعين في ضيافة قطر وين وين winwin

 

إنفانتينو يتحدث عن مهرجان المشجعين

وعلق رئيس FIFA، السويسري جياني إنفانتينو، على إقامة مهرجان المشجعين، قائلًا: "يسعدنا تقديم رؤيتنا الجديدة في تجربة الترفيه بالأحداث المستقبلية لكأس العالم FIFA، وذلك بهدف دعم التزامنا بجعل كرة القدم أكثر عالمية وفي متناول الجميع".

. وأضاف: "يوفّر مهرجان FIFA Fan Festival فرصة رائعة للجماهير للالتقاء خارج استادات البطولة، والاستمتاع بمشاهدة البث الحي للمباريات من خلف أسوارها، وعيش التجربة الكروية بأسلوب جديد وفريد من نوعه، ونحن متفائلون جدًا بمستقبل FIFA Fan Festival والعروض الترفيهية المبتكرة فيه، إذ ستقرّب المشجعين والشركاء من بطولة كأس العالم للرجال والسيدات، كما ستعرض للجميع الثقافة العالمية لكرة القدم".

مهرجان المشجعين في ضيافة قطر وين وين winiwn

 

الذوادي يعد بتجربة خاصة للجماهير 

وأدلى الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث السيد حسن الذوادي بتصريحات قائلًا: "سيحظى كل شخص يحضر مهرجان قطر 2022 بتجربة خاصة في حديقة البدع، إذ ستستمتع الجماهير بأفق الخليج الغربي كخلفية ساحرة، وبالبث المباشر للمباريات، إضافة لمجموعة راقية من العروض الموسيقية والثقافية في جو تغمره خدمات مميّزة ومزيّنة بمختلف أطباق الطعام اللذيذ والمشروبات المنعشة".

وأضاف: "سيكون المهرجان كالقلب النابض لأول كأس عالم تُقام في الشرق الأوسط والوطن العربي، وبدورنا نَعِدُ الوافدين لبلدنا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني بالترحيب الحار والمباريات الحماسية والكثير من الخيارات الترفيهية".

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: