مولر يهاجم لوف بسبب خروج ألمانيا من يورو 2020

2021-07-05 22:53
لوف يعطي تعليمات لمهاجم المنتخب الألماني مولر خلال يورو 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

خرج الدولي الألماني توماس مولر عن صمته بعد أسبوع من إقصاء منتخب ألمانيا من دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020" بعد خسارته أمام إنجلترا (0-2) يوم 29 بونيو/ حزيران، وانتقد الخيارات التكتيكية لمدربه السابق يواكيم لوف الذي ترك منصبه بعد 15 عاما على رأس الإدارة الفنية للمانشافت.

وبعد مشاركة مخيبة للآمال في بطولة اليورو حيث لم يتمكن المنتخب الألماني من تحقيق الفوز إلا في مباراة واحدة من 4 مباريات خاضها من البطولة، وبعد أن استهل المانشافت مشواره في يورو 2020 بالخسارة أمام فرنسا صفر- 1، فاز على البرتغال 4-2 وتعادل مع المجر 2-2 وخسر أمام إنجلترا في دور الـ16 بثنائية نظيفة ليودع البطولة باكرا.

واعتبر مولر، الذي تم استعداؤه لتشكيلة ألمانيا بعد غياب 3 سنوات عن المشاركة الدولية، أن مشوار منتخب ألمانيا في البطولة كان مخيبا للآمال، مؤكدا خلال تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ في نشرته الإخبارية الشهرية التي بثها اليوم الاثنين 7 يوليو/ تموز، مؤكدا أن طريقة لعب لوف الدفاعية كانت السبب في إقصاء منتخب بلاده.

وشدد مهاجم بايرن ميونيخ الألماني على أنه ليس من محبي اللعب بالطريقة الدفاعية 5-3-2، مؤكدا أن الجهود المبذولة لعدم استقبال الأهداف تكون على حساب الشق الهجومي، مبينا أن مدرب منتخب إنجلترا لعب بنفس الخطة التي لعب بها لوف.

وشرح مولر ذلك بالقول: "إن لعب فريقين بطريقة دفاعية يعني أن الفريق الذي سيسجل أولا سيفوز كونه سيغلق دفاعاته أكثر وسيغير، المستقبل للهدف، طريقة لعبه من الدفاع للهجوم الأمر الذي سيعقد مهامه، خصوصا أن دفاعه سينكشف ويتعرض لهجمات مرتده تعزز نتيجة المتقدم وهذا ما حصل خلال مباراة إنجلترا".

وختم مولر بالحديث عن المباراة: "لقد فشلنا في الواقع، في ظل سعينا الدائم لعدم استقبال أي هدف والانتظار في الخلف، معتمدين على استراتيجية دفاعية تهدف للانتظار والترقب".

وعن مستقبل المنتخب الألماني قال مولر: "المنتخب يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، لكنهم بحاجة للتحسن والمزيد من العمل في المستقبل القريب".

ولعب مولر مع منتخب ألمانيا في 106 مباريات دولية وسجل 39 هدفا، وكان أحد نجوم المنتخب الفائز بمونديال البرازيل "كأس العالم 2014".

شارك: