موقعة نارية بين ميلان ومان يونايتد في الدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
مواجهة مرتقبة بين ميلان وضيفه مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأضواء نحو موقعة "سان سيرو" والتي ستجمع بين صاحب الأرض نادي  ميلان الإيطالي وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، وذلك نظراً لقيمة الفريقين وعراقتهما، ويترقب ظهور زلاتان إبراهيموفتيش أمام فريقه القديم.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد" بالتعادل 1-1، حيث تمكن ميلان في غياب عدد من نجومه وعلى رأسهم زلاتان من انتزاع التعادل في الدقيقة الأخيرة بفضل سيمون كايير، ما يجعله يملك الأفضلية النسبية أمام منافسه من أجل التأهل لربع النهائي.

ويعول جمهور ميلان على قدرات نجمه السويدي الذي عاد للتدريبات بشكل قوي بعد أن غاب قرابة أسبوعين للإصابة التي حرمته من اللعب أمام فريقه الأسبق والذي توج معه بلقب هذه البطولة في نسخة 2017، كما ينتظر أن يعود الجزائري إسماعيل بن ناصر الذي يعتبر أحد نجوم خط الوسط لـ"روسونيري".

وعلى الجانب الآخر، يدرك رجال المدرب سولشاير أن التسجيل هو السبيل الوحيد لتحقيق التأهل، لكنهم سيسافرون دون نجمي خط الهجوم الفرنسي مارسيال والأوروغواياني إيدسون كافاني الذي خرج من القائمة في اللحظات الأخيرة.

ولكن سينضم للفريق ثلاثة من عناصره، هم الحارس الإسباني ديفيد دي خيا الذي سافر لبلاده ثم خضع للحجر الصحي في إنجلترا وفقا للبروتوكول الصحي، والفرنسي بول بوغبا بعد طول غياب بسبب الإصابة، كما ينتظر أن يكون الهولندي فان دي بيك جاهزاً لتعزيز القوة الهجومية التي تعتمد في الأساس على راشفورد وجرينوود، ومن خلفهما برونو فيرنانديز.

وتتشابه حالة الفريقين المحلية، إذ يحتل كلاهما المركز الثاني في جدول الترتيب، ميلان بـ65 نقطة خلف إنتر المتصدر بـفارق 9 نقاط ، فيما يأتي مان يونايتد وصيفا بـ57 نقطة خلف جاره مان سيتي المتصدر بفارق 14 نقطة. 

وفي تاريخ المواجهات بين الفريقين مباريات مثيرة وتاريخية، كان آخرها قبل 11 عاما، حين تفوق يونايتد مرتين على ميلان في دور الـ16 من دوري الأبطال بفوزه ذهابا 3-2 في سان سيرو، ثم 4-0 في أولد ترافورد، وعموما تواجه الفريقان في 11 مباراة رسمية، حقق كلاهما الفوز على الآخر في 5 مرات، وكان التعادل ذهابا هو الأول بينهما.
 


بقية المباريات

وعلى عكس يونايتد، تبدو مهمة مواطنه أرسنال أكثر سهولة أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني، وذلك بعد أن عاد الفريق الإنجليزي بانتصار كبير 3-1 ذهابا في اليونان، لكن رجال مدرب أرتيتا يعلمون خطورة منافسهم القادم من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وسبق للفريق اليوناني أن خسر أمام أرسنال 0-1 في ذهاب دور الـ32 على ملعبه، قبل أن يقلب الأمور بشكل دراماتيكي في العاصمة لندن ويحقق انتصاراً غاليا 2-1 بعد التمديد بفضل النجم المغربي يوسف العربي قبل دقيقة من الوصول لركلات الترجيح.

ويسعى الفريق اللندني الآخر، توتنهام هوتسبيرز لمواصلة زحفه في البطولة، أملا بالتتويج القاري وانتزاع بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يشد الرحال إلى كرواتيا لمواجهة دينامو زغرب متسلحا بتفوقه ذهابا (2-0).
 

ويقدم رجال المدرب البرتغال جوزيه مورينيو أداء جيدا خلال هذه البطولة، التي سمحت للنجم الويلزي غاريث بيل بالعودة لمستواه رفقة نجم خط الوسط ديلي آلي، اللذين سيساعدان الفريق وهدافه هاري كين من أجل إتمام مهمة التأهل إلى ربع النهائي.

وسيكون روما الإيطالي في مهمة أقرب للسهلة حيث نجح في التفوق 3-0 على منافسه شاختار دونيتسك الأوكراني في مواجهة الذهاب بالعاصمة روما، ولكن رغم ذلك سيكون "الذئاب" على أهبة الاستعداد تفاديا لحدوث مفاجآت من الفريق الذي هزم ريال مدريد في دوري الأبطال هذا الموسم.

ويمكن لفريق غرناطة الإسباني أن يواصل حلمه وكتابة التاريخ إذا ما نجح في اجتياز مستضيفه مولده النرويجي، حيث نجح في تحقيق انتصار مريح في الذهاب 2-0. وهو ما يأمله الفريق الإسباني الآخر، فياريال الذي حقق فوزاً مشابها على أرضه أمام دينامو كييف الأوكراني.

ويسعى رينجرز الاسكتلندي، الذي يدربه أسطورة ليفربول السابق، ستيفن جيرارد، إلى مواصلة زحفه الأوروبي متسلحا بتتويجه المحلي، عندما يستضيف سلافيا براغ التشيكي في غلاسكو، بعد أن تمكن من العودة من لقاء الذهاب في التشيك بتعادل ثمين 1-1.

وسيكون أياكس أمستردام عملاق أوروبا على موعد مع إتمام تأهله إلى ربع النهائي عندما يواجهة يونغ بويز السويسري، متسلحا بانتصاره الكبير ذهابا في هولندا بنتيجة 3-0.
 

شارك: