نال تقييمًا جيدًا.. ماذا قدم سعود عبد الحميد أمام إلفسبورغ؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-04 00:04
فريق روما الإيطالي الذي لعب أمام إلفسبورغ في بطولة الدوري الأوروبي (x/OfficialASRoma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شارك السعودي سعود عبد الحميد أساسيًا للمرة الأولى رفقة ناديه روما الإيطالي أمام مُضيفه إلفسبورغ السويدي، في المباراة التي جمعت الفريقين أمسية الخميس 3 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن مرحلة المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي.

وانتهى اللقاء بفوز إلفسبورغ بهدف دون رد، جاء عند الدقيقة 44 من ركلة جزاء سجلها اللاعب مايكل بايدو؛ ليرفع الفريق رصيده إلى 3 نقاط، ويتجمد رصيد روما عند نقطة واحدة.

وكان الظهير الأيمن الدولي سعود عبد الحميد قد عانى من الغياب عن تشكيلة الأساسية خلال المباريات الماضية، مُكتفيًا بالمشاركة فقط بديلًا لمدة 19 دقيقة، في مواجهة أتلتيك بيلباو الإسباني، التي انتهت بنتيجة (1-1)، ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

تقييم جيد للاعب سعود عبد الحميد في مباراة روما وإلفسبورغ

نال سعود عبد الحميد في مباراة روما وإلفسبورغ تقييمًا بلغ 7.2/10، استنادًا إلى بيانات شبكة "هو سكورد" العالمية، قبل أن يتم استبداله عند الدقيقة 65، بزميله الإيطالي ستيفان شعراوي.

وبلغت دقة تمريرات اللاعب السعودي في المباراة نسبة 88%، وقام بمراوغة ناجحة، وسدد كرة خارج المرمى، وفاز بـ(7) من أصل 8 مبارزات أرضية، كما قام بـ4 تدخلات دفاعية ناجحة.

وانتقل عبد الحميد إلى روما لمدة 3 سنوات قادمًا من نادي الهلال، خلال الميركاتو الصيفي 2024، ووفقًا لمصادر متنوعة، دفع النادي الإيطالي 2.5 مليون يورو لضم اللاعب، مع احتمال إضافة 500 ألف يورو كمتغيرات وحوافز، مما يعني أن الصفقة قد تصل إلى 3 ملايين كحد أقصى في المجموع.

وقبل مواجهة إلفسبورغ، غاب عبد الحميد عن تشكيلة فريق "الذئاب" الأساسية خلال كل المباريات الماضية ضمن منافسات الدوري الإيطالي، على عكس ما كان يحدث خلال فترة لعبه مع الفريق الهلالي.

سعود عبد الحميد لاعب نادي الهلال السعودي


وشارك اللاعب في 51 مباراة مع الهلال عبر كل المسابقات خلال منافسات الموسم الماضي 2023-24، وأحرز 4 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة، وكان صاحب الـ25 عامًا عنصرًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

وخلال مسيرته مع الهلال، حصد سعود 6 ألقاب، هي الدوري السعودي مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين، وكأس خادم الحرمين الشريفين مرتين، إضافة إلى تحقيق المركز الثاني في كأس العالم للأندية 2022.

ويملك الظهير السريع في رصيده 35 مباراة دولية مع المنتخب السعودي، سجل خلالها هدفًا وصنع 3 أخرى، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام سعود عبد الحميد مع الهلال

عدد المباريات105
الأهداف5
التمريرات الحاسمة18
شارك: