موعد مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي 2022

2022-05-24 16:10
أرشيفية - من مباراة الهلال والاتحاد في ذهاب الدوري السعودي (twitter/ReNgo_Sport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قمة من العيار الثقيل منتظرة لجميع عشاق كرة القدم العربية من المحيط للخليج يستضيفها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، هي كلاسيكو الهلال والاتحاد في الجولة 27 من الدوري السعودي 2022.

أنهى نادي الهلال جميع مؤجلاته بفوزه الأخير على الاتفاق، ورفع رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد المتصدر برصيد 61 نقطة، وهو ما يعني أن الكلاسيكو القادم هو مباراة اللقب.

لا بديل للزعيم عن الفوز بالمباراة إذا ما أراد مواصلة الإبقاء على أمل الفوز بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، فحينها سيرتفع رصيده إلى 58 نقطة ويصبح الفارق بينه وبين النمور 3 نقاطٍ فقط.

على الجانب الآخر، فوز الاتحاد بالكلاسيكو على الهلال يضع به خطوة نحو اللقب الغائب منذ سنواتٍ بعيدة، حيث يتسع الفارق بينه وبين الأزرق إلى 9 نقاط، ولن يحتاج أكثر من التعادل في إحدى مبارياته الثلاث المتبقية.

وفي الأسطر التالية، نتعرف على موعد مباراة الهلال والاتحاد في الجولة 27 من الدوري السعودي 2022، والقنوات الناقلة وطريقة مشاهدة البث المباشر للكلاسيكو، كذلك أخبار الفريقين والتشكيل المتوقع.

متى موعد مباراة الهلال والاتحاد؟

موعد مباراة الهلال والاتحاد في الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هو الإثنين 23 مايو 2022 الموافق 22 شوال 1443 هجريًا، وتقام على ملعب الجوهرة المشعة.

ويطلق الحكم صافرة بداية كلاسيكو الهلال والاتحاد الحاسمة في الدوري السعودي 2022 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت مصر.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد؟

تمتلك قنوات SSC الحقوق الحصرية لجميع الفعاليات الرياضية التي تقام في المملكة خاصةً كرة القدم، وهي صاحبة الحقوق الحصرية للدوري السعودي وكأس الملك ودوري أبطال آسيا داخل البلاد.

أما القناة الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد في الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هي SSC 1، ويمكن مشاهدتها مجانًا بتقنية SD على القمر الصناعي عرب سات، لكن للمشاهدة بتقنية HD يجب اقتناء جهاز GOBX والاشتراك.

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة الهلال والاتحاد؟

قنوات SSC هي صاحبة الحقوق الحصرية للفعاليات الرياضية داخل المملكة عبر الإنترنت أيضًا، ويوجد البث المباشر لجميع القنوات على منصة شاهد التابعة لمجموعة MBC.

يمكنك مشاهدة البث المباشر لمباراة الهلال والاتحاد من خلال المنصة مجانًا بتقنية SD أيضًا، ويلزم الاشتراك في الباقة الرياضية لشاهد VIP للمشاهدة بالتقنية عالية الجودة HD.

من هو حكم مباراة الهلال والاتحاد؟

أعلنت لجنة مسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن حكم مباراة الهلال والاتحاد في الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هو محمد الهويش، وذلك تأكيدًا لما ذكر قبيل المباراة بأيام.

كان من المقرر أن يدير لقاء الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، لكن لجنة المسابقات تراجعت في الساعات السابقة للقاء، وذلك لاعتراض إدارة العميد كما ذكرت تقارير صحفية.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالحكمالملعب
الاتحاد - الهلالالإثنين 23 مايو 2022،
21:00 السعودية، 20:00 مصر
SSC  1محمد الهويشالجوهرة المشعة

غيابات الاتحاد ضد الهلال

عاد مدافع منتخب مصر أحمد حجازي من الإصابة التي لحقت به في كأس الأمم الأفريقية 2021، وبالفعل شارك في التدريبات مع نادي الاتحاد، لتكتمل بذلك صفوف العميد قبل مباراة الهلال.

تشكيلة الاتحاد أمام الهلال

من المتوقع أن يبدأ المدرب كوزمين كونترا على طريقته المعتادة 4-2-3-1، وستكون تشكيلة اللاعبين مشابهة للتي بدأ بها مباراة الاتحاد والفتح الأخيرة، ومن المرجح الدفع بأحمد حجازي في حال اكتمال جاهزيته.

تشكيلة الاتحاد: 4-2-3-1

مارسيلو جروهي

حمدان الشمراني - أحمد حجازي - زياد الصحفي - مهند الشنقيطي

برونو هنريكي - أندريه أندريه

إيغور كورونادو - رومارينيو - عبد العزيز البيشي

عبد الرزاق حمد الله

غيابات الهلال ضد الاتحاد

يغيب عن مباراة الهلال والاتحاد في الجولة 27 من الدوري السعودي ناصر الدوسري لظروف وفاة جدته لأبيه، كما يستمر غياب متعب المفرج للإصابة، ولحق به في الساعات الأخيرة قبل اللقاء المدافع الكوري غانغ هيون سو.

تشكيلة الهلال أمام الاتحاد

من المتوقع أن يشرك المدرب رامون دياز محمد جحفلي بجانب علي البليهي في قلب الدفاع، وذلك لإصابة الثنائي متعب المفرج وغانغ هيون سو.

تشكيلة الهلال: 4-4-2

عبد الله المعيوف

ياسر الشهراني - علي البليهي - محمد جحفلي - محمد البريك

عبد الله عطيف - مصعب الجوير

سالم الدوسري- ماتيوس بيريرا - موسى ماريغا

أوديون إيغالو

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: