الاتحاد ضد الهلال.. قمة بعنوان سيادة الدوري السعودي

2022-05-23 15:52
أرشيفية - من مباراة الهلال والاتحاد في ذهاب الدوري السعودي (twitter/ReNgo_Sport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار، مساء الاثنين 23 مايو/أيار، إلى ملعب "الجوهرة المشعة" في جدة، حيث ستدور القمة المنتظرة بين المتصدر والمستضيف الاتحاد وملاحقه الهلال في المرحلة الـ 27 من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب المسابقة برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 55 نقطة، وذلك قبل 3 مراحل علي نهاية المسابقة.

وقدَّم الاتحاد موسمًا استثنائيًًّا، استعاد خلاله الكثير من توهجه وهيبته الضائعة في السنوات الأخيرة، حيث سيطر الإحباط وتصدَّر لفترات طويلة، وكان الأكثر تحقيقًا للانتصارات بـ 19 فوزًا مقابل 4 تعادلات و3 هزائم.

أما الهلال حامل اللقب في آخر موسمين وبطل دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، فقد عرف بعض التذبذب في النتائج، واضطر لتغيير مدربه الفرنسي ليوناردو جارديم وإعادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز لمنصبه، وخلال هذا الموسم استطاع تحقيق 16 انتصارًا مقابل 7 تعادلات و3 هزائم.

ويدخل الاتحاد المواجهة على ملعبه وأمام جماهيره وعينه على تحقيق فوزٍ يحسم به رسميًّا لقب الدوري السعودي للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ موسم 2009/2008. أما الهلال فيبحث عن الفوز لتقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط وانتظار عثرة أخرى للاتحاد في المراحل الثلاثة المتبقية من أجل الحفاظ على لقب وتعزيز رقمه القياسي باللقب رقم 18.

الهلال يتفوق على الاتحاد في تاريخ المواجهات بالدوري السعودي

التقى الهلال والاتحاد في 27 مواجهة لحساب الدوري السعودي، وخلالها هذه اللقاءات كان الهلال صاحب الكلمة العليا، حيث حقق الفوز في 11 مباراة وخسر 7 مباريات وحسم التعادل مواجهات الفريقين في 8 مواجهات.

ومنذ افتتاح ملعب مدينة الملك عبد الله بجدة "الجوهرة" التقى الفريقان في 7 مواجهات، تسيدها الهلال بـ 3 انتصارات مقابل فوز وحيد للاتحاد في موسم 2016/2015 وانتهت مواجهة واحدة بالتعادل.

التشكيل المتوقع للاتحاد والهلال في كلاسيكو الدوري السعودي

استعاد الاتحاد مدافعه الدولي المصري أحمد حجازي بعد أن تعافى من إصابة غيبته لمدة أكثر من 4 أشهر وتحديدًا منذ المباراة أمام الباطن لحساب المرحلة الخامسة عشرة من الدوري.

وباستعادة حجازي؛ فإنه من المتوقع أن يدفع المدرب الروماني للاتحاد، كوزمين كونترا، بالتشكيل الأقوى "للنمور" وعليه فإن الاتحاد قد يدخل مواجهة الهلال الحاسمة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: مارسيلو غروهي.

خط الدفاع: حمدان الشمراني، أحمد حجازي، زياد الصحفي، مهند الشنقيطي.

خط الوسط: فيليبي، برونو هنريكي، عبد العزيز البيشي، رومارينهو، كورونادو.

خط الهجوم: عبد الرزاق حمد لله.

أما الهلال فيعاني من بعض الإصابات، حيث يعاني المدافع الكوري الجنوبي هيون سو جانغ ولاعب وسط الميدان سلمان الفرج من الإصابة، وسيغيب لاعب وسط الميدان ناصر الدوسري بسبب وفاة أحد أقاربه.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن المدرب دياز استدعى جانغ والفرج للمباراة ما يعني أن مشاركتهما ما زالت معلقةً، وفي حال غيابهما؛ فسيُشرِك المدرب الأرجنتيني، محمد حجفلي مكان دياز ومصعب الجوير مكان الفرج.

ومن المتوقع أن يكون التشكيل الأساسي للهلال في القمة المرتقبة أمام الاتحاد على ملعب "الجوهرة" بجدة على النحو التالي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، هيون سو جانغ (محمد جحفلي)، محمد البريك.

خط الوسط: عبدالله عطيف، سلمان الفرج (مصعب الجوير)، سالم الدوسري، بيريرا، موسى ماريغا.

خط الهجوم: أوديون إيغالو.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: