موعد مباراة الأرجنتين وإيطاليا في كأس أوروبا أمريكا الجنوبية

2022-06-01 21:29
إيطاليا تصطدم بالأرجنتين في مباراة كأس الفيناليسما 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم مباراة قوية تجمع بين الأرجنتين وإيطاليا في بطولة جديدة قديمة، هي كأس أوروبا وأمريكا الجنوبية، العائدة بعد غيابٍ طويل تحت اسم "الفيناليسيما".

ستكون هذه النسخة الثالثة من البطولة التي ظهرت للمرة الأولى في عام 1985، وأطلق عليها حينها كأس "أرتيميو فرانكي"؛ تخليدًا لاسم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي توفي في حادث قبل ذلك الحين بعامين فقط.

رغم أنها لا تُلعب إلا على فتراتٍ متباعدة، فإن نظام البطولة معروف، ويقضي بمباراة واحدة بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية على غرار كؤوس السوبر للأندية، والفائز بها يحصل على الكأس.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى موعد مباراة الأرجنتين وإيطاليا في كأس الفيناليسما 2022 والقنوات الناقلة وأخبار المنتخبين والتشكيل المتوقع لهما وأكثر من ذلك.

ما هو موعد مباراة الأرجنتين وإيطاليا؟

موعد مباراة الأرجنتين وإيطاليا هو يوم الأربعاء 1 يونيو/ حزيران 2022، وتنطلق صافرتها من الحكم التشيلي بييرو مازا في تمام الساعة العاشرة إلا ربعا مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

الأرجنتين تواجه إيطاليا على كأس الفيناليسما 2022

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وإيطاليا؟

حصلت مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" على حقوق إذاعة مباراة الأرجنتين وإيطاليا في كأس أوروبا وأمريكا الجنوبية، وستكون القناة الناقلة للقاء هي "beIN SPORTS PREMIUM 2".

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة الأرجنتين وإيطاليا؟

مجموعة "بي إن سبورتس" هي الناقل الحصري للقاء في الوطن العربي من المحيط للخليج ومنطقة الشرق الأوسط ككل، ولمشاهدة البث المباشر لمباراة إيطاليا والأرجنتين ما عليك إلا الاشتراك في خدمة "بي إن كونكت".

من هو معلق مباراة الأرجنتين وإيطاليا؟

معلق مباراة الأرجنتين وإيطاليا في كأس أوروبا أمريكا الجنوبية أو كأس الفيناليسيما 2022 هو عصام الشوالي، أحد رواد التعليق في الوطن العربي الكبير في العقدين الأخيرين.

ولد الشوالي في مدينة تولوز بفرنسا في 25 سبتمبر 1970، وهو تونسي الجنسية كما هو معلوم، وبدأ مشواره الإعلامي مباشرةً بعد الانتهاء من دراسته الأكاديمية من خلال إذاعة الشباب والرياضة، وسريعًا انتقل للعمل على القناة الفضائية التونسية.

غزا عصام الشوالي العالم العربي بعد ذلك مخترقًا الحدود التونسية بانضمامه لشبكة راديو وتليفزيون العرب "art"، وبلغ ذروة شهرته إبان كأس العالم 2006، الذي كان أول المونديالات المشفرة في خبر كان سيئًا لعشاق الكرة في الوطن العربي، جعل منه الشوالي نقطة مضيئة.

استحوذت "الجزيرة الرياضية" على حقوق بطولات راديو وتليفزيون العرب بعد ذلك، فانتقل المعلق التونسي للشبكة القطرية، وواصل يهز كيان عشاق الساحرة المستديرة بصوته الرنان وعباراته التي تناقلها الجمهور، وهو موجود في الشبكة القطرية حتى اليوم بعد تحولها لاسم "بي إن سبورتس".

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالمعلقالملعب
إيطاليا - الأرجنتينالأربعاء 1 يونيو 2022،
20:45 مصر، 21:45 السعودية
beIN SPORTS PREMIUM 2عصام الشوالياستاد ويمبلي

ما هي قائمة إيطاليا ضد الأرجنتين في كأس الفيناليسيما 2022؟

ستكون مباراة الأرجنتين وإيطاليا هي الوداعية لأحد وزراء الدفاع الإيطاليين الذين حملوا إرث باولو مالديني وأليساندرو نيستا وفابيو كانافارو، وهو جورجيو كيلليني، أسطورة يوفنتوس الإيطالي.

قائمة إيطاليا ضد الأرجنتين

المركزاللاعبون
حراسة المرمىأليسيو كرانيو - أليكس ميريت - جانلويجي دوناروما
الدفاعجيوفاني دي لورينزو - جورجيو كيلليني - ليوناردو سبيناتسولا - أليساندرو فلورينزي - إيمرسون - فرانشيسكو أتشيربي - ليوناردو بونوتشي - أليساندرو باستوني
الوسطمانويل لوكاتيلي - ماركو فيراتي - جورجينيو - ماتيو بيسينا - بريان كريستانتي - نيكولو باريلا - فيديريكو بيرنارديسكي
الهجومأندريا بيلوتي - لورينزو إينسيني - ماتيو بوليتانو - جيانلوكا سكاماكا - جياكومو راسبادوري

تشكيلة إيطاليا ضد الأرجنتين

سيخوض كيلليني مباراته الأخيرة بجانب رفيقه في السنوات الـ10 الأخيرة ليوناردو بونوتشي في قلب الدفاع، وخلفها حارس ميلان السابق وباريس سان جيرمان الحالي جانلويجي دوناروما، ويكمل رباعي الدفاع الثنائي دي لورينزو وإيمرسون.

سيشارك الثلاثي باريلا وفيراتي وجورجينيو في خط الوسط، وسيقود الهجوم الوجه الجديد للكرة الإيطالية سكاماكا، وعلى يساره إينسيني، ويمينه بيرنارديسكي.

من تدريبات منتخب إيطاليا قبل مواجهة الأرجنتين في مباراة الفيناليسما

تشكيلة إيطاليا المتوقعة: 4-3-3

جانلويجي دوناروما؛

إيمرسون، جورجيو كيلليني، ليوناردو بونوتشي، جيوفاني دي لورينزو؛

ماركو فيراتي، جورجينيو، نيكولو باريلا؛

لورينزو إينسيني، جيانلوكا سكاماكا، فيديريكو بيرنارديسكي.

ما هي قائمة الأرجنتين ضد إيطاليا في كأس الفيناليسيما 2022؟

اختار المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني 35 لاعبًا في قائمته الأولية لمباراة الأرجنتين وإيطاليا في كأس أوروبا وأمريكا الجنوبية، وبعد ذلك اختصر القائمة إلى 29 اسمًا في قائمته النهائية التي يوجد ميسي على رأسها.

قائمة الأرجنتين ضد إيطاليا

المركزاللاعبون
حراسة المرمىفرانكو أرماني - إيميليانو مارتينيز - جيرونيمو رولي - خوان موسو
الدفاعنيكولاس أوتاميندي - ماركوس أكونيا - تيكولاس تاغليافيكو - جيرمان بيزيلا - ناهويل مولينا - غونزالو مونتيل - خوان فويث - كريستيان روميرو - ليساندرو مارتينيز - نيهان بيريز - ماركوس سينيسي
الوسطرودريغو دي بول - جيوفاني لو سيلسو - غويدو رودريغيز - نيكولاس غونزاليس - إزيكيل بالاسيوس - أليكسيس ماك أليستر
الهجومأنخيل دي ماريا - ليونيل ميسي - لاوتارو مارتينيز - باولو ديبالا - أنخيل كوريا - بابو غوميز - جوليان ألفاريز

تشكيلة الأرجنتين ضد إيطاليا

من المتوقع أن يبدأ ليونيل سكالوني بنفس طريقة روبرتو مانشيني "4-3-3"، على أن يقود الهجوم ليونيل ميسي وبجانبه لاوتارو مارتينيز ودي ماريا.

سيتكون ثلاثي الوسط من لو سيلسو وغويدو رودريغيز ودي بول، وخلفهم الرباعي مولينا وروميرو وبيزيلا وأكونيا، وسيحرس المرمى إيميليانو مارتينيز.

صور تجمع لاعبي الأرجنتين وإيطاليا قبل مباراة المنتخبين على كأس الفيناليسما

تشكيلة الأرجنتين المتوقعة: 4-3-3

إيميليانو مارتينيز؛

ماركوس أكونيا، جيرمان بيزيلا، كريستيان روميرو، ناهويل مولينا؛

جيوفاني لو سيلسو، غويدو رودريغيز، رودريغو دي بول؛

أنخيل دي ماريا، لاوتارو مارتينيز، ليونيل ميسي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: