موعد مباراة مصر وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023

2022-06-05 18:55
أرشيفية- من مشاركة منتخب مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب المنتخب المصري لبدء مشواره في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 عندما يستضيف على أرضه المنتخب الغيني، في مباراة تُقام لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة للدور الرئيسي بالتصفيات.

ويُعد منتخب "الفراعنة" الفريق الأكثر تتويجا بلقب البطولة الأفريقية؛ إذ يملك 7 ألقاب في البطولة القارية حققها أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010، ووصل إلى نهائي البطولة مرتين في آخر 3 نسخ، وخسر اللقب في المرة الأولى أمام الكاميرون عام 2017 (خسر النهائي 1-2)، ثم خسر في ركلات الترجيح (2-4) نهائي النسخة الأخيرة أمام السنغال.

وفي الأسطر التالية نتعرف إلى مجموعة المنتخب المصري في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وموعد مباراته في الجولة الأولى أمام غينيا، والقنوات الناقلة للمباراة، والتشكيلة المتوقعة للفريقين في اللقاء.

 

متى موعد مباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023؟

ستُقام مباراة مصر وغينيا في الجولة الأولى من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 يوم الأحد 5 يونيو/ حزيران على أرضية استاد "القاهرة الدولي"، وستنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة ليلا بتوقيت القاهرة.

ما القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023؟

يمكن مشاهدة مباراة مصر وغينيا في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 عبر قناة "beIN SPORTS 3"، ويمكن للجماهير في مصر متابعة المباراة أيضا عبر البث الأرضي لـ"ONTime Sports".

من معلق مباراة مصر وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023؟

معلق مباراة مصر وغينيا في الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، هو المعلق المصري علي محمد علي، الذي يُعد أحد أبرز المعلقين الرياضيين في الشبكة القطرية.

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023؟

فازت مجموعة "بي إن سبورتس" بحقوق بث مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في الوطن العربي، ولمشاهدة البث المباشر عبر الإنترنت لمباراة مصر وغينيا، ما عليك إلا الاشتراك في خدمة "بي إن كونكت".

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالمعلقالملعب
مصر - غينياالأحد 5 يونيو 2022،
21:00 مصر، 22:00 السعودية

beIN SPORTS 3

ONTime Sports (أرضي)

علي محمد علي

استاد القاهرة

أسعار تذاكر مباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023؟

تتراوح أسعار تذاكر مباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بين 50 جنيها مصريا و500 جنيه، وفقا لما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتبلغ قيمة التذكرة في المقصورة الأمامية 500 جنيه، أما التذكرة في فئة الدرجة الأولى فتبلغ قيمتها 200 جنيه، مقابل 100 جنيه للتذكرة في فئة الدرجة الثانية، و50 جنيها للتذكرة في فئة الدرجة الثالثة.

 

قائمة منتخب مصر لمواجهة غينيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

استدعى المدير الفني للمنتخب المصري، إيهاب جلال، الذي تولى تدريب "الفراعنة" خلفا للمدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، 28 لاعبا لمواجهتي غينيا (5 يونيو) وإثيوبيا (9 يونيو) في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وتألفت القائمة من اللاعبين التالية أسماؤهم:

المركزاللاعبون
حراسة المرمىمحمد الشناوي "مُصاب بكورونا" (الأهلي)، محمد صبحي (فاركو)، محمد أبو جبل (الزمالك)، محمود جاد (إنبي).
خط الدفاععمر كمال عبد الواحد (فيوتشر)، عمر جابر (بيراميدز)، أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي)، محمود علاء (الزمالك)، محمود حمدي "الونش" (الزمالك)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، محمد عبد المنعم (الأهلي) أيمن أشرف (الأهلي)، كريم حافظ (يني ملطية سبور التركي).
خط الوسطحمدي فتحي (الأهلي)، إمام عاشور (الزمالك)، أحمد حمدي (مونتريال الكندي)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، مهند لاشين (طلائع الجيش)، عمرو السولية (الأهلي)، محمد إبراهيم (سيراميكا كليوباترا)، محمد مجدي "أفشة" (الأهلي).
خط الهجوممحمود حسن "تريزيغيه" (باشاك شهير التركي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، أحمد سيد "زيزو" (الزمالك)، إبراهيم عادل (بيراميدز)، عمر مرموش (شتوتغارت الألماني)، أحمد عاطف (فيوتشر)، مصطفى محمد (غلطة سراي التركي).

قائمة منتخب غينيا لمواجهة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

شهدت قائمة منتخب غينيا لمواجهة مصر وجود لاعب ليفربول الإنجليزي، نابي كيتا، ولاعب فالنسيا الإسباني المعار من لايبزيغ الألماني إيلايش موريبا. واستدعى المدير الفني لمنتخب غينيا، كابا دياوارا، 23 لاعبا لخوض مواجهتي مصر ومالاوي في أول جولتين من الدور الرئيسي لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

قائمة غينيا لمواجهة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا

المركزاللاعبون
حراسة المرمىإبراهيما كونيه، موسى كامارا، بانجالي سيلا.
خط الدفاعأنطوان كونتي، جوليان جانفيه، محمد علي كامارا، سايدو سو، مختار دياكابي، إيساجا سيلا، سيكو عمر سيلا.
خط الوسطنابي كيتا، أمادو دياوارا، إيلايش موريبا، موري كوناتي، إبراهيما سيسيه، سايدوبا سيسيه، أجويبو كامارا.
خط الهجومالخالي مومو سيسي، مرجان جويلافوجي، تيرنو باري، بافودي دانسوكو، محمد بايو، سيرهو جوارسي.

تشكيلة مصر أمام غينيا

من المتوقع أن يبدأ المنتخب المصري مواجهة غينيا بالتشكيلة الآتية:

  • حراسة المرمى: محمد أبو جبل؛
  • خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، محمود حمدي "الونش"، أحمد فتوح؛
  • خط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، أحمد سيد "زيزو"؛
  • خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود حسن "تريزيغيه".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: