موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

2022-05-26 16:30
فرصة لاعب ليفربول محمد صلاح الضائعة أمام ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم مباراة ريال مدريد وليفربول المنتظرة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، في إعادة للقاء النهائي الذي جمع بين الفريقين منذ أعوام وتحديدًا في 2018.

حسم الريال المباراة لصالحه في نهائي دوري الأبطال الأخير الذي جمع بين الفريقين، وهو ما يعطي أهمية أكبر للمباراة التي يمكن وصفها بالثأرية للريدز، خاصةً بعد تمني محمد صلاح مقابلة الملكي من جديد في النهائي قبل حسم مقعد البلانكوس.

سيحمل لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم طابعًا خاصًا لريال مدريد في حال حسمه، حيث سيكون الأول منذ مغادرة رونالدو سانتياغو بيرنابيو، ويمكن أن يكون الأصعب في تاريخ الفريق.

استهل الريال مهمته في دوري الأبطال في مجموعة قد تبدو في المتناول، لكن بعد معاناة نجح في التأهل من الصدارة، ليسلك الطريق الأصعب في البطولة ويقصي باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي من الأدوار الإقصائية.

وقع ليفربول في مجموعة الموت لذات الأذنين هذا الموسم، والتي ضمت أتلتيكو مدريد وبورتو وميلان، ووجه إنذارا شديد اللهجة لجميع المنافسين بحسم التأهل مبكرًا على حساب فرق عريقة في المسابقة.

بعد التأهل، أقصى الريدز الإنتر من دور الستة عشر، وضرب موعدًا مع بنفيكا في ربع النهائي وتخطاه بعد عناء في مباراة الإياب، وهو ما حدث في لقاء نصف النهائي ضد فياريال الذي كان قريبًا من قلب الطاولة على زملاء محمد صلاح.

وفي الأسطر التالية، نتعرف على موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 والقنوات الناقلة.

متى موعد مباراة ريال مدريد وليفربول؟

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، هو يوم السبت 28 مايو 2022.

وتنطلق صافرة بداية النهائي المرتقب في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول؟

تُنقل جميع مباريات دوري أبطال أوروبا منذ سنواتٍ طويلة على مجموعة قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري للبطولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والوطن العربي.

عدد من القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022 التابعة للمجموعة القطرية، ستكون مستعدة لنقل الحدث، لكن المؤكد أن المباراة ستذاع على القناة الرئيسية للبطولات الكبرى وهي beIN SPORTS 1 PREMIUM.

كيف تشاهد البث المباشر لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

قنوات "بي إن سبورتس" هي صاحبة الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط والوطن العربي عبر الإنترنت أيضًا، ويمكن مشاهدة البث المباشر لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من خلال خدمة beIN CONNECT.

 

أين سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 هو استاد "فرنسا" بالعاصمة الفرنسية باريس، وهو الملعب الرسمي لمنتخب فرنسا وأحد أهم الملاعب الأوروبية في السنوات الأخيرة.

تم إنشاء ملعب فرنسا خصيصًا لاستضافة كأس العالم 1998 الذي فاز به الديوك على حساب البرازيل في النهائي، وتبلغ سعته أكثر من 80 ألف مشجع، ما يعني أنه من أكبر الملاعب في القارة العجوز.

كان من المقرر أن يكون ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 هو "أليانز أرينا" الخاص ببايرن ميونيخ الألماني، لكن بعد تفشي فيروس كورونا وسحب تنظيم نهائي 2020 من اسطنبول للشبونة، تأخرت قائمة الملاعب المستضيفة للنهائيات المحددة منذ سنوات.

استضاف ملعب "دو دراغاو" بمدينة بورتو البرتغالية نهائي 2021، وأُسند تنظيم نهائي 2022 إلى ستاد "كريستوفسكي" بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، على أن يستضيف "أليانز أرينا" نهائي 2023، لكن تغير ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد الغزو الروسي لأوكرانيا إلى استاد "فرنسا".

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
ليفربول - ريال مدريدالسبت 28 مايو 2022،
21:00 مصر، 22:00 السعودية

beIN SPORTS 1 PREMIUM

استاد  فرنسا
شارك: